الأربعاء 1 مايو 2024

مواعيد امتحانات الصف الثاني الثانوي بالمحافظات.. وتوجيهات المديريات التعليمية للطلاب

طلاب المدارس الثانوية

تحقيقات18-4-2024 | 20:10

محمود غانم

يواصل طلاب الصف الثاني الثانوي بشتى نواحي الجمهورية استعداداتهم؛ لخوض امتحانات نهاية العام الدراسي 2023 - 2024، المقرر عقدها شهر مايو المقبل.

وقررت وزارة التربية والتعليم، عقد امتحانات نهاية العام الدراسي 2023 - 2024، بداية من يوم 8 مايو 2023، وحتى يوم 23 مايو 2024.

وأعطت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات التعليمية الحق في وضع جداول الامتحانات والإعلان عنها، حيث تعقد امتحانات مراحل النقل على مستوى الإدارات التعليمية.

 إمتحانات الصف الثاني الثانوي

ومن المقرر، أن تعقد امتحانات نهاية العام للصف الثاني الثانوي، بمدارس القاهرة والجيزة والفيوم خلال الفترة ما بين يوم الأحد 12 مايو المقبل إلى الخميس 23 من ذات الشهر.

أما في الإسكندرية ومطروح، فقد تقرر عقد امتحانات طلاب الصف الثاني الثانوي، في الفترة ما بين الأربعاء 8 مايو المقبل، إلى الخميس 23 من ذات الشهر.

وفي الدقهلية والمنيا وقنا، يعقد امتحانات الصف الثاني الثانوي، في الفترة ما بين من الخميس 9 مايو المقبل، إلى الخميس 23 من ذات الشهر.

فيما تعقد في محافظة البحيرة في الفترة ما بين الثلاثاء 14 مايو، إلى الخميس 23 مايو من ذات الشهر.

وفي بني سويف وبورسعيد، تعقد الامتحانات في الفترة ما بين الأربعاء 8 مايو المقبل، إلى الأربعاء 22 مايو من ذات الشهر.

وتؤكد المديريات التعليمية، على جميع الطلاب بشحن جهاز التابلت بنسبة 100% حتى لا يفصل أثناء أداء الامتحان الإلكتروني، مع عدم خروج الطالب من منصة الامتحان الإلكتروني قبل الانتهاء من الإجابة عن جميع الأسئلة.

 كذلك عدم خروج الطالب من شاشة أو منصة الامتحان للانتقال إلى تطبيق أخر على التابلت، لأن الخروج من منصة الامتحان قبل الانتهاء من الإجابة عن الأسئلة سوف يعرض الطالب لمشكلة عدم العودة للامتحان مرة أخرى.

وتطالب المدارس، بالتأكيد على الطلاب بتحديث التابلت من خلال توصيله بشبكة الإنترنت؛ لوجود تحديثات مهمة قبل إجراء الامتحانات الإلكترونية للفصل الدراسي الثاني.

Dr.Randa
Dr.Radwa