الخميس 2 مايو 2024

نقيب الأشراف يشيد بتطوير المساجد والخطاب الديني في عهد الرئيس السيسي

نقيب الأشراف محمود الشريف

أخبار18-4-2024 | 21:31

أعرب محمود الشريف، نقيب الأشراف، عن شكره وتقديره للرئيس عبدالفتاح السيسي على اهتمامه البالغ بتطوير المساجد وتعزيز الخطاب الديني، وذلك في بيان صادر اليوم الخميس.

وأشار الشريف إلى التقدم الهائل في تطوير المساجد خلال فترة رئاسة السيسي، حيث تم تجديد العديد من المساجد التاريخية مثل مسجد سيدنا الإمام الحسين، والسيدة نفيسة، والسيدة زينب، والسيدة رقية، والسيدة فاطمة النبوية، بالإضافة إلى تطوير مناطقها المحيطة بطريقة تعكس التقدم الحضاري.

وأشاد بتطوير شارع الأشراف وإنشاء المقامات التي تخص آل بيت الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم، مما يعزز جاذبية السياحة الدينية والثقافية في مصر، ويسهم في زيادة الدخل القومي.

وأوضح الشريف أن هذا التطوير شمل العديد من المساجد في مختلف أنحاء مصر، مثل مسجد سيدنا عمرو بن العاص والظاهر بيبرس، بالإضافة إلى بناء مساجد جديدة مثل مسجد مصر الكبير ومسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد الشريف أيضًا أهمية الإقبال الشديد على المساجد في شهر رمضان المبارك، وأشاد بالأنشطة الدينية المتنوعة التي تُقام فيها، معبرًا عن سعادته بتجديد الرئيس مصطفى مدبولي لالتزامه بتطوير مسار آل البيت، وأعلن جاهزية نقابة الأشراف للتعاون في هذا الشأن، وتقديم كافة الدعم لتحقيق هذا الهدف.

Dr.Randa
Dr.Radwa