الخميس 2 مايو 2024

7 خطوات تساعدك على كسب قلوب الآخرين.. منها قبول النقد

استعمي لمن حولك

سيدتي19-4-2024 | 09:12

منة الله القاضي

تتمنى كل امرأة أن تتمتع بحب واحترام كل من يتعامل معها،.. إلا أن الوصول لذلك ليس بالأمر السهل، فهو يحتاج لنوع من الذكاء الاجتماعي في معاملة الآخرين..

 وفيما يلي نستعرض أهم الخطوات التي تساعدكِ على كسب قلوب المحيطين،.. وفقاً لما نشر على  موقع "geediting"

- التعاطف مع الأخر:

الشخصية المحبوبة لديها القدرة على وضع نفسها مكان الآخر، مما يجعل من يتعامل معها يشعر بأنه مرئي ومسموع ، وعندما تُظهرين تعاطفًا حقيقيًا، فإنكِ لا تجعلين الآخرين يشعرون بالرضا فحسب، بل تبنيين أيضًا روابط قوية وعميقة تجعلكِ شخصية محبوبة حقًا.

- تقبل النقد:

إذا كنتِ تريدين أن تكوني محبوبة ؛ فعليكِ بتقبّل النقد، فلا تخشي إظهار عيوبك، وترسمي صورة مثالية لنفسك، كوني على طبيعتك حتى يقبلك من حولك بما أنتِ عليه.

- احتفظي بتفاؤلك:

الحياة مليئة بالصعود والهبوط، ولكن إحدى السمات التي تميز الأشخاص المحبوبين هي الحفاظ على تفاؤلهم، حتى في المواقف الصعبة، لا تدعي مشاعركِ السلبية تسيطر عليكِ، فهي ستزول مع الوقت.

- حددي أهدافك:

الشخص المحبوب هو من يضع عدة أهداف لحياته، ما يمنحه طاقة وجاذبية تجعل الآخرين يقتربون منه.

- أظهري الامتنان:

الشخصيات المحبوبين يظهرون الشعور بالامتنان لكل ما لديهم من نعم، فعليكِ تقدير ما لديك، بدلاً من الشوق المستمر لما ليس لكِ.

- تبني التغيير:

إن تبني التغيير يُظهر المرونة، وهي صفة يُعجب بها ويحترمها كثير من الناس ؛ فهذا يعني أنكِ منفتحة على التجارب الجديدة، وعلى استعداد للتعلم، ولستِ خائفة من الخروج من منطقة الراحة الخاصة بكِ.

- تعلمي الصمت:

عليكِ أن تتعلمي متى وكيف تلتزمين الصمت ؛ فالشخصيات المحبوبة يفهمون هذا ، إنهم لا يخافون من التوقف عن المحادثة حتى لا تتطور إلى مشادة ليس لها داعي، ما يجعل الأخر ينجذب إليهم ويحترم مواقفهم.

Dr.Randa
Dr.Radwa