الخميس 2 مايو 2024

انطلاق بطولة أفريقيا للترايثلون بالبحر الأحمر

جانب من الفاعلية

محافظات19-4-2024 | 13:17

عمرو فارس

 شهد فراج عبد المقصود، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، انطلاق بطولة أفريقيا والبطولة العربية وبطولة الجمهورية في رياضة الترايثلون، وذلك تنفيذًا لخطة أنشطة الاتحاد المصري للترايثلون للموسم الرياضي 2023/2024.

تستمر البطولة خلال الفترة من ١٩-٢١ أبريل ٢٠٢٤م على مدار عدة أيام في ثلاثة تحديات رياضية مختلفة: السباحة وركوب الدراجات والجري.

وفي ضوء أهمية الفعاليات الرياضية بمدينة الغردقة والتي تساهم بشكل فعال فى تنشيط السياحة في المنطقة.ووضع محافظة البحر الأحمر في أولويات وزارة الشباب والرياضة فى تنفيذ البطولات الدولية والمحلية لما تتمتع به من طبيعة خلابة، قام فراج عبد المقصود بزيارة الموقع وتفقد سير السباقات . كما قام بمتابعة فرق أندية التطوع بالبحر الأحمر في جهودهم لتغطية نقاط الاستراحة وتوفير الدعم للمشاركين. وأعرب عن امتنانه وتقديره للجهود المبذولة من قبل الشباب الكشفي في تنظيم وإدارة البطولات.

وأكد عبد المقصود على أهمية الرياضة في تعزيز الروح الرياضية وتعزيز الصحة واللياقة البدنية لدى الشباب. كما أشاد بالتنظيم الممتاز للبطولة والمشاركة القوية من قبل اللاعبين والفرق المشاركة. وأعرب عن أمله في أن تستمر هذه الفعاليات في تعزيز الرياضة في البحر الأحمر وتشجيع المزيد من الشباب على ممارسة الترايثلون والانخراط في الأنشطة الرياضية المختلفة.

جاءت البطولة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر والاتحاد المصري الثلاثى(الترايثلون) برئاسة اللواء أحمد ناصر رئيس الاتحاد المصري للترايثلون وبحضور الدكتور عماد البنان امين عام الاتحادات الأفريقية والسادة الموقرين أعضاء الاتحاد المصري للترايثلون وبتوجيهات فراج عبد المقصود وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحر الأحمر وإشراف ممدوح خليفة وكيل المديرية للرياضة.

Dr.Randa
Dr.Radwa