الجمعة 3 مايو 2024

شدة الرياح تمنع رحلات البالون الطائر بمطار البر الغربي بالأقصر

رحلات البالون الطائر

محافظات19-4-2024 | 14:04

دار الهلال

 ألغت سلطات الطيران المدني، وسلطات أرض مطار البالون الطائر بالأقصر، اليوم إلغاء جميع رحلات البالون الطائر بمطار البر الغربى، لشدة الرياح ، وعدم وضوح الرؤية وقت الإقلاع، فتم إلغاء كافة الحجوزات.

وقال أحمد عبود، ممثل شركات البالون الطائر بمحافظة الأقصر- فى تصريح - اليوم /الجمعة / إنه تقرر إلغاء الرحلات بسبب سوء الأحوال الجوية بالنسبة لحركة البالون الطائر وانعدام الرؤية، وزيادة سرعة الرياح التي كانت تزيد على السرعة المسموح بها لطيران البالون، وذلك في إطار الحرص على حياة السائحين.

وأضاف أن طياري البالون أطلقوا اليوم أكثر من بالونة اختبار للطقس، وتبين لهم أن حركة الرياح غير مناسبة للإقلاع، بجانب وجود ضعف الرؤية في السماء، وهما عاملان كانا سيؤديان إلى تعدي الحد المسموح به في الارتفاع، ولذلك على الفور صدر القرار بوقف الرحلات، مما أدى لإلغاء حجوزات السائحين.

وأوضح عبود أن ذلك الرحلات يحلق خلالها سياح العالم فى إرتفاع من 1200 قدم وحتى 1500 قدم للاستمتاع بسحر المشهد من السماء للطبيعة الساحرة والمعالم الأثرية والسياحية شرق وغرب محافظة الأقصر ، وتضم محافظة الأقصر حالياً 19 شركة تعمل فى خدمة السائحين عبر البالون الطائر.

وتستعد الشركات يومياَ للحصول على إشارة البدء بالتجهيز من الشركة المصرية للمطارات ويتم بدء ملء البالونات بالهواء البارد ثم الهواء الساخن، ويتم عمل فحص شامل من المصرية للمطارات لكل بالونة والتأكيد على إجراءات السلامة المهنية والسلامة الشخصية للسياح، ويتم البدء فى الإقلاع للسماء .. وتكون الرحلة من حوالى 20 لـ40 دقيقة.

Dr.Randa
Dr.Radwa