الجمعة 3 مايو 2024

شعبة المخابز: جميع الأفران مطالبة بإعلان أسعار الخبز السياحي في مكان ظاهر

شعبة المخابز: جميع الأفران مطالبة بإعلان أسعار الخبز السياحي في مكان ظاهر

اقتصاد19-4-2024 | 18:19

انديانا خالد

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، في تطبيق تسعيرة الخبز السياحي المخفضة الجديدة بداية من يوم الأحد المقبل 21 أبريل 2024، وذلك بعدما وافقت على مقترح الشعبة المخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، باعتماد أسعار الخبز الجديدة، بحيث يكون رغيف الخبز وزن 80 جرام بسعر جنيه ونصف، بينما رغيف وزن 45 جرام بسعر 75 قرشا، أما رغيف خبز وزن 25 جرام بسعر 50 قرشا.

أسعار الخبز السياحي

وقال المتحدث الرسمي وسكرتير شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية، خالد فكري، إن أسعار الخبز السياحي اليوم ستكون مخفضة بنسبة تصل إلى 40%، مشيرا إلى أن أسعار الخبز ارتفعت الفترة الماضية بعد الأزمة الروسية الأوكرانية.

وأضاف في تصريحات خاصة لبوابة دار الهلال، أن الشعبة تدرس مدى تطبيق بيع الخبز بالكيلو جرام في السوق المصري، حيث هناك بعض القوانين التي ربما تكون عائق في تطبيقه، مشيرا إلى أن المخابز بداية من يوم الأحد ستكون مطالبة بتعليق لافتة تتضمن أسعار الخبز السياحي والوزن.

وأشار إلى أن مخبز الذي سوف يخالف السعر المعلن عنه من قبل وزارة التموين، سوف يتم تحرير محضر وتحويله إلى النيابة العامة للتطبيق عليه غرامة وربما تصل إلى الحبس، موضحا أن كل فرن سيكون مطالب بوضع أرقام مديرية التموين التابع لها، وعلى المواطن في حالة وجود أي مخالفة، يقوم بالإبلاغ عن الفرن.

ورصدت بوابة دار الهلال،  اليوم، قيام أحد المخابز بوضع ورقة تتضمن سعر رغيف الخبز بنحو 1.5 جنيه، وبذلك يكون هناك أفران تقوم بتطبيق أسعار الخبز السياحي الجديد قبل يوم الأحد.

Dr.Randa
Dr.Radwa