الجمعة 3 مايو 2024

«المصري للشؤون الخارجية» يشيد بانتخاب السفير محمد إدريس لعضوية ممثلي مركز الجنوب

السفير محمد إدريس

أخبار20-4-2024 | 10:37

دار الهلال

أشاد المجلس المصري للشؤون الخارجية بانتخاب السفير محمد إدريس، بالتزكية، لعضوية مجلس ممثلي مركز الجنوب، كممثل عن القارة الإفريقية، معتبرًا ذلك إضافة مهمة تعزز أعمال المركز وتسهم في دفعها للأمام.

وفي بيان صدر اليوم السبت، أشاد المجلس المصري بترحيب وفود الدول الأعضاء، خلال الاجتماع الرابع والعشرين لمجلس إدارة المركز، بانضمام السفير محمد إدريس لصفوف المجلس، مشيدًا بسيرته الذاتية المتميزة وخبراته الغنية في العمل الدولي والإقليمي متعدد الأطراف، الأمر الذي يجعله إضافة مهمة لعمل المركز.

وأوضح البيان أن السفير محمد إدريس، عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، يتمتع بخبرة واسعة في العمل الدولي والإقليمي، ويعتبر الشخص المناسب لتمثيل إفريقيا نظرًا لمعرفته العميقة بقضايا القارة التي توليها مصر اهتمامًا وأولوية كبيرة.

وأكد المجلس المصري للشؤون الخارجية دعم مصر لأنشطة المركز وتقديرها للجهود الكبيرة التي يبذلها، معربًا عن أمله في أن يلعب المركز دورًا أكبر في العديد من المواضيع التي تهم الدول النامية في المحافل الدولية، خاصة في مجالات التنمية وتغير المناخ.

وفي اجتماع المجلس، قدمت مصر ترشيح السفير محمد إدريس، المندوب الدائم السابق لمصر لدى الأمم المتحدة في نيويورك، لعضوية مجلس إدارة المجلس، ودعت الدول الأعضاء لدعم هذا الترشيح نظرًا للخبرات والكفاءة التي يتمتع بها المرشح المصري.

Dr.Randa
Dr.Radwa