الجمعة 3 مايو 2024

للفتيات .. 5 أسباب لإدراج الرياضة في جدول أنشطة يومك الأساسي

ممارسة التمارين الرياضية

سيدتي20-4-2024 | 12:51

فاطمة الحسيني

لا تدرك بعض الفتيات مدى أهمية ممارسة التمارين الرياضية، وإدراجها في روتين حياتها اليومي، ولذلك نوضح في السطور التالية، أهمية الرياضة للفتيات والمرأة، وفقاً لما نشر على موقع " health supportmag"....

1. التحكم في الوزن:

إن الرعب الذي تسببه السمنة وأضرارها يكفي لتحفيز أي شخص على ممارسة الرياضة يوميا، إذا كنت ترغبين في الحفاظ على وزنك، فسوف تحتاج إلى حرق السعرات الحرارية الزائدة عن طريق ممارسة الأنشطة التي تتطلب جهدًا بدنيًا، ولذلك يجب قضاء ساعات يومياً في ممارسة التمارين الرياضية، وإذا كان بإمكانك ممارسة النشاط اليومي باستمرار، وربما زيادة وتيرة أعمالك المنزلية، فمن المؤكد أنك ستجني الفوائد المرتبطة بالتمرين المنتظم.

2. مكافحة الأمراض أو الظروف الصحية:

يمكن تجنب الحالات الصحية مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب من خلال ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، حيث تساعد الجسم على تقليل "الكولسترول السيئ" مما يؤدي إلى زيادة مستوى البروتين الدهني عالي الكثافة (HDL) أو مستويات الكولسترول الجيد، كما يمكن تحسين مشاكل أخرى مثل السكتة الدماغية والسكري والاكتئاب والقلق وغيرها من خلال ممارسة الرياضة.

3. تعزيز الطاقة:

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تساعد في إجهاد عضلاتك وتعزيز قوتك، حيث يتم نقل الدم المؤكسج أثناء التمرين إلى أنسجة الجسم، وهذا بدوره يعزز صحة القلب والأوعية الدموية ويزودك بالطاقة الكافية للأنشطة اليومية.

4. يساعدك على النوم بشكل أفضل:

على الرغم من أن التمارين الرياضية يمكن أن تساعد في تعزيز نومك، إلا أنه يجب القيام بها قبل 5 ساعات على الأقل من الذهاب إلى السرير.

5. التمارين الرياضية يمكن أن تحسن الحالة المزاجية السيئة:

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تجعلك تبدو لائقًا وجذابًا، وهو أمر جيد لثقتك بنفسك، وتساعد عقلك على إفراز الهرمونات التي تجعلك تشعرين بالراحة والاسترخاء.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa