الجمعة 3 مايو 2024

يشبه مخلوق من فيلم رعب.. روبوت كهربائي يشبه الإنسان يثير الجدل| فيديو

روبوت

الهلال لايت 20-4-2024 | 13:12

إيمان علي

من أداء واجبات بسيطة إلى مهام متقدمة، دخلت الروبوتات عمليًا في كل الصناعات وهي تغير العالم الذي نعيش فيه.

وفي العقد الماضي، تحسنت تكنولوجيا الروبوتات بشكل كبير، أما الآن، فقد كشفت شركة الهندسة والروبوتات الأمريكية بوسطن ديناميكس النقاب عن الجيل القادم من الروبوت أطلس الذي يشبه الإنسان، وذلك بعد الإعلان عن تقاعد الشركة من روبوت أطلس الهيدروليكي.

وتم تصميم النموذج الأحدث، الذي تم تصنيعه بعد عقود من التطوير، للاستخدام التجاري ويهدف إلى معالجة "تطبيقات العالم الحقيقي"، وفقًا لشركة Boston Dynamics. وقالت الشركة على موقعها الإلكتروني: "النسخة الكهربائية من أطلس ستكون أقوى، مع نطاق حركة أوسع من أي من أجيالنا السابقة".

وقالت شركة بوسطن ديناميكس: "في الأشهر والسنوات المقبلة، نحن متحمسون لإظهار ما يمكن أن يفعله الروبوت البشري الأكثر ديناميكية في العالم في المختبر، وفي المصنع، وفي حياتنا".

وأظهرت مقاطع الفيديو المنشورة على الموقع الإلكتروني للشركة، كانت النسخة الهيدروليكية السابقة من روبوت أطلس قادرة على رفع وتحريك مجموعة كبيرة من الأشياء.

وتتعاون بوسطن ديناميكس مع شركة هيونداي، التي اندمجت معها في عام 2021، من أجل "اختبار وتكرار" تطبيقات أطلس في السنوات القليلة المقبلة. قالوا: "هذه هي النظرة الأولى لمنتج حقيقي. لكنها بالتأكيد ليست الأخيرة."

انتقلت شركة Boston Dynamics إلى وسائل التواصل الاجتماعي لمشاركة مقطع فيديو للروبوت الجديد. ويظهر أطلس في المقطع للمرة الأولى ملقى على الأرض، إذ يتدحرج الروبوت بعد ذلك ويطوي ساقيه للخلف فوق جسده ليشبه مخلوقًا من فيلم رعب خيال علمي.

وبعد ذلك يقف الروبوت ويلوي خصره 180 درجة. يتجول بعيدًا في اللحظات القليلة التالية، ويتخذ خطوات أكثر تعمدًا وخطًا، ويدير رأسه عدة مرات ليكشف عما يبدو أنه عدسة كاميرا كبيرة. وقالت الشركة بجانب الفيديو: "نعد بأن هذا ليس شخصًا يرتدي بدلة داخلية".

 

Dr.Randa
Dr.Radwa