الجمعة 3 مايو 2024

رئيس الوزراء يصل دمياط لمتابعة موقف عدد من المشروعات التنموية والخدمية بالمحافظة

جانب من الزيارة

أخبار20-4-2024 | 13:27

حسن محمود

توجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه بعد زيارتهم للمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد ومجمع مصانع "بيراميدز" لتصنيع الإطارات والمطاط، ومرافقوه إلى محافظة دمياط لمتابعة سير العمل وموقف عدد من المشروعات التنموية والخدمية الجاري إقامتها على أرض المحافظة.

 كان في استقبال مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومحافظ دمياط، ورئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، بالإضافة إلى القيادات التنفيذية بالمحافظة.

استهل رئيس الوزراء جولته في محافظة دمياط بتفقد أعمال مشروع تطوير ورفع كفاءة طريق مدخل مدينة دمياط من ناحية شطا، حيث أكد على أهمية الزيارات الميدانية لتقييم معدلات تنفيذ المشاريع في مختلف القطاعات، بهدف تسريع دخول المشاريع الخدمة وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

من جانبه، أشار الدكتور مدبولي إلى أنه يسعى لرفع كفاءة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال هذه المشروعات التنموية والخدمية، مؤكداً على أهمية التعاون المستمر بين الحكومة والمحافظات في تنفيذ هذه المشروعات وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأثناء جولته لتفقد أعمال مشروع تطوير ورفع كفاءة طريق مدخل مدينة دمياط من ناحية شطا، استمع رئيس الوزراء إلى شرح من الدكتورة منال عوض، حيث أكدت أهمية هذا المشروع البارز في قطاع الطرق، الذي يمتد على مستوى المحافظة. شرحت منال تفاصيل أعمال التطوير التي تشمل تحويل الطريق القائم إلى طريق ذو ثلاثة حارات مرورية في كل اتجاه، بالإضافة إلى حارة خدمة، مما يرفع العرض الإجمالي للطريق إلى 30 متراً، ويتضمن أعمدة إنارة وأرصفة وجزيرة وسطى، بالإضافة إلى شبكة ري حديثة وشبكة صرف للأمطار.

أوضحت منال أن المخطط للمشروع تم وضعه بعد دراسة شاملة للوضع الحالي وتحديد رؤية مستقبلية تتناسب مع دور هذا الطريق كمدخل للمحافظة.

من جهتها، ألقت المهندسة ريم عبد اللطيف، مديرة المشروعات بمحافظة دمياط، الضوء على جوانب اقتصادية وبيئية مهمة لمشروع تطوير الطريق، مشيرة إلى أنه يتضمن إنشاء حديقة مستدامة تعتمد على إعادة التدوير ومعالجة المياه المالحة من بحيرة المنزلة للاستخدام في الري، مع استخدام ألواح الطاقة الشمسية لإنارة الحديقة وتدوير المواد القديمة لإنشاء مركب خشبي كشعار لمحافظة دمياط.

Dr.Randa
Dr.Radwa