السبت 4 مايو 2024

تعليم القاهرة تعلن بدء امتحانات صفوف النقل في المراحل الدراسية الثلاث .. غدًا

امتحانات

أخبار20-4-2024 | 15:10

دار الهلال

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة عن بدء امتحانات المهام الأدائية والمواد خارج المجموع والعملي لصفوف النقل في المراحل الدراسية الثلاث، ابتداءً من يوم غد الأحد.

وأكد وكيل أول الوزارة ومدير المديرية، أيمن موسى، في بيان صادر اليوم، أن جميع فرق العمل التعليمي يعملون بجهد كبير لخدمة الطلاب وضمان سلامة سير العملية الامتحانية.

تم التأكيد على جميع الإدارات التعليمية بضرورة احترام قواعد عدم اصطحاب الهواتف المحمولة داخل اللجان، وتوفير التهوية والإضاءة المناسبة في الفصول، وتوفير بيئة ملائمة لأداء الامتحانات بشكل جيد، مع الالتزام بجميع الضوابط والتعليمات الامتحانية.

أكد موسى أنه لن يتم حرمان أي طالب من حقه في الدخول إلى الامتحانات، وتم توفير زيارات صحية في كل مدرسة لمتابعة أي حالات طارئة داخل اللجان.

تجدر الإشارة إلى أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024 ستُجرى في الفترة من 8 إلى 23 مايو القادم، حيث ستُؤدى الامتحانات لطلاب الصف الرابع والخامس الابتدائي وما يعادله في الفترة من 8 مايو إلى 13 مايو، ولطلاب الصف السادس الابتدائي وما يعادله في الفترة من 8 مايو إلى 13 مايو أيضًا، وللصف الأول الإعدادي العام والرياضي وما يعادله في الفترة من 8 مايو إلى 14 مايو، وللصف الثاني الإعدادي العام والرياضي وما يعادله من 8 مايو إلى 14 مايو، وللنقل الإعدادي المهني وما يعادله من 8 مايو إلى 14 مايو، وللتعليم الفني من 8 مايو إلى 21 مايو.

وبالنسبة للتعليم الثانوي العام، ستُجرى امتحانات النقل من 12 مايو إلى 23 مايو، وامتحانات الإعدادية العامة والرياضية والصم والمكفوفين والمهنية من 16 مايو إلى 22 مايو. يجري أيضًا امتحان مواد المستوى الرفيع لطلاب الصف الثالث الإعدادي في 29 و30 أبريل.

Dr.Randa
Dr.Radwa