الجمعة 3 مايو 2024

الجلسة العامة للبرلمان العربي تناقش الأزمة الإنسانية في غزة

جانب من الجلسة

عرب وعالم20-4-2024 | 16:24

إيمان الطيب

انتهت الجلسة العامة الثالثة من الدور الانعقاد الرابع للفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي اليوم السبت، برئاسة عادل بن عبدالرحمن العسومي، في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.

تناولت الجلسة التطورات الإنسانية في غزة وسط استمرار الهجمات الوحشية والانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي، وناقشت الأوضاع في السودان واليمن وليبيا، بالإضافة إلى مشاريع القرارات في الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية والقانونية المقدمة من اللجان الدائمة.

وتم عرض تقرير لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي حول التطورات السياسية والأمنية في العالم العربي، بالإضافة إلى تقرير الحالة السياسية في العالم العربي لعام 2023 وسبل تعزيز الأمن والاستقرار، إضافة إلى تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية حول المنتدى الاقتصادي العربي والاستعدادات للنسخة الثانية.

كما عرض تقرير لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان عن حقوق الإنسان في العالم العربي لعام 2023 ورؤية برلمانية لمواجهة تغير المناخ ومكافحة الهجرة غير الشرعية والتنمر، بالإضافة إلى تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب حول حماية القيم المجتمعية ودور المرأة والشباب في التنمية.

Dr.Randa
Dr.Radwa