السبت 4 مايو 2024

رئيس الوزراء يتفقد نادي وشاطئ «قادرون» لذوي الهمم بمدينة دمياط الجديدة

جانب من الجولة التفقدية

أخبار20-4-2024 | 17:12

حسن محمود

قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والوفد المرافق له، بزيارة إلى نادي وشاطئ "قادرون" لذوي الهمم في مدينة دمياط الجديدة.

وفي البداية، كان استقبالًا حارًا للدكتور مدبولي من قبل مجموعة من الأطفال ذوي الهمم، حيث قدموا الترحيب له وللوفد المرافق. أبدى رئيس الوزراء سعادته بتواجدهم وقام بجولة داخل المشروع، حيث شاهد الأطفال يمارسون مجموعة متنوعة من الأنشطة الرياضية. أشاد الدكتور مدبولي بعزيمتهم وأدائهم الرياضي المتميز.

وأوضح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن المشروع تم تنفيذه بجهود هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وجهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، بهدف تقديم خدمات متميزة لذوي الهمم. وأكد أن المشروع يعتبر أول شاطئ متكامل يلبي احتياجات ذوي الهمم وتم تنفيذه وفقًا للمواصفات القياسية.

وخلال الزيارة، استمع الدكتور مدبولي إلى شرح من الدكتور محمد خلف الله، رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة، حول المشروع الذي يمتد على مساحة ١١ ألف متر مربع، ويضم مبنى خدميًا يحتوي على أقسام إدارية ورعاية طبية، بالإضافة إلى مجموعة من الخدمات مثل حمام السباحة ومنطقة الألعاب والمسرح المكشوف والبرجولات المجهزة بالكامل والمطعم والكافيتريا والمسجد وقاعة المناسبات ومدخل رئيسي مجهز لاستقبال السيارات.

وأوضح "خلف الله" أن الشاطئ مجهز لاستقبال ذوي الهمم من مختلف الإعاقات، خاصة إعاقة الحركة، بوجود ممرات مشاة مجهزة لتسهيل حركتهم داخل النادي، مما يضمن الوصول إلى الشاطئ وجميع أجزاء المشروع بسهولة. كما أشار إلى أن العاملين بالشاطئ يشملون أيضًا أبطالًا رياضيين من ذوي الهمم.

كما التقى الدكتور مدبولي بمجموعة من لاعبي منتخب مصر للكرة الطائرة من الرجال والسيدات، وأجرى حوارًا مع أولياء الأمور، خاصة الأمهات والأطفال من ذوي الهمم، للتأكد من جودة الخدمات المقدمة، ولقد عبر الجميع عن شكرهم على هذا المشروع الذي يمثل مصدرًا للتسلية والاستمتاع لهم ولأبنائهم.

وفي نهاية الجولة، تم التقاط صور تذكارية مع أولياء الأمور والأطفال من ذوي الهمم.

Dr.Randa
Dr.Radwa