الجمعة 3 مايو 2024

رئيس الوزراء يتفقد مصنع ألبان بدمياط الجديدة.. ويشيد بجودة المنتجات

جانب من الجولة التفقدية

أخبار20-4-2024 | 17:41

حسن محمود

قام رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بجولة في المنطقة الصناعية بمدينة "دمياط الجديدة"، خلال زيارته الواسعة لمحافظة دمياط اليوم، حيث قام بزيارة أحد مصانع الصناعات الغذائية، وهو مصنع شركة "عبد المنعم قتيلو وأبناؤه لمنتجات الألبان والأغذية".

وأولى الدكتور مدبولي اهتمامًا خاصًا لتفقُّد الأجزاء الرئيسة للمصنع، وخاصةً نقطة استلام الألبان التي تشكل المدخل الرئيسي لعمليات التصنيع، بالإضافة إلى مراحل إنتاج الجبنة الرومي والسمن، وعمليات التعبئة والتغليف، وزيارة مَعْرِض المنتجات النهائية. كما قام بزيارة منطقة التوسعة التي تُمثل إضافة للمصنع، التي تحتوي على مكونات محلية تعزز من سير العمل وتطوير الصناعة المحلية.

واستمع الدكتور مدبولي إلى شرح من رئيس مجلس إدارة شركة "قتيلو" للأجبان، عبد المنعم قتيلو، حول عمليات التصنيع والإنتاج في المصنع الذي يغطي مساحة تقريبية تبلغ 4800 متر مربع، ويوظف نحو 175 عاملاً بدوام كامل.

وأوضح قتيلو أن المنتجات الرئيسية للمصنع تشمل جُبْن طري، وجبن رومي، وجبن مطبوخ، وجبن دمياطي، وسمن بلدي، وأكد توفير المصنع للاحتياجات المحلية والتصدير للخارج، خاصةً إلى الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، أستراليا، قطر، والإمارات.

وقدّم قتيلو شرحًا تفصيليًا عن المواد الخام والمواد المساعدة والآلات المستخدمة في الإنتاج، وأكد الالتزام بالسلامة والصحة المهنية والبيئية، مشيرًا إلى وجود سياسة وإدارة بيئية في المصنع.

وفي ختام زيارته، أشاد الدكتور مدبولي بالجودة العالية للمنتجات المصرية التي يتم تصديرها، وأكد دعم الحكومة لأي مبادرات لتطوير الصناعات المختلفة في مصر.

Dr.Randa
Dr.Radwa