الأربعاء 29 مايو 2024

بعد فراق الحبيب.. 7 علامات تدل على حاجتك للمساعدة النفسية

الصدمة العاطفية

سيدتي21-4-2024 | 02:40

عزة أبو السعود

تعتبر الصدمات العاطفية من أشد المشاعر ألماً على نفسية المرأة، الأمر الذي قد يدخلها في متاهة حزن لانهائية، ورغم نجاح الكثيرات من تخطي أزمتهن إلا أن البعض يظل عالقاً بجرحه حد احتياجه لمساعدة مختص.

وفيما يلي نستعرض أهم العلامات التي تدل على حاجتك لمساعدة مختص حتى تتخطين هذه المرحلة القاسية في حياتك،.. وفقا لما نشر عبر موقع " hasckpirt "

-  الشعور بالغضب عند رؤية مشاهد رومانسية:

إذا أنتابك حالة غير مبررة من الحزن عند سماعك أغنية عاطفية، أو مشاهدة اللقطات الرومانسية، أو رؤية زوجين سعداء  يمسكان بأيديهما، فهذه علامة على عدم التعافي من تجربتك السابقة.

-  إرضاء الآخرين علي حسابك:

تشعرين دائما انك بحاجة إلي إرضاء الآخرين ، حتى لو علي حساب سعادتك، وذلك لعدم ثقتك الكاملة بذاتك، وخوفاً من اتهامك بالتقصير.

-  تؤذي من يهتم بأمرك:

يعتبر رفضك لكل شخص يعتم لأمرك، ومحاولة أذية كل من ينصحك سواء بالكلام أو الأفعال علامة على فقدان ثقتك بذاتك حد رفض كل من يحاول مساعدتك.

- النظرة للجنس الآخر كعدو:

إذا كنتِ تنظرين للجنس الآخر كأنهم أعداء من الصعب الثقة بهم مرة أخرى، فهذا دليل على حاجتك للتعافي من صدمتك العاطفية.

- سلوكك وتصرفاتك غير مقبولة للآخرين:

 عند مرورك بتجربة عاطفية قاسية، من الطبيعي أن يؤثر ذلك سلباً على نفسيتك عند تعامل مع الآخرين ،  لكن لو وصلت حد خسارتك لمن حولك، فننصحك بممارسة الرياضة و تمارين التأمل ، لأنها  بمثابة علاج نفسي يفعلان المعجزات،  ويساعدان في شفاء الجروح التي تعيقك.

- السماح للآخرين بالتحكم والسيطرة على حياتك:

عندما تسمحي  لأي شخص مقرب من أفراد عائلتك أو صديقاتك، بالتحكم والسيطرة علي مشاعرك، فهذه مشكلة خطيرة تعيق حقك في الاختيار، لذلك انتبهي ولا تجعلي أحدهم يتحكم في حياتك خوفاً من ابتعاده عنكِ.

- لديك مشاكل في الالتزام:

إذا كنتِ تشعرين بالخوف من تكرار الفشل العاطفي، ما يجعلك تنخلين دون تفكير عن أي شخص يتقرب إليكِ خشية إعادة نفس التجربة، فأنت بحاجة لمساعدة نفسية.