السبت 1 يونيو 2024

25 مارس.. الحكم فى تعويض شاب عن قطع اصبعيه فى سلسلة شهيرة

25-2-2017 | 21:58

حجزت محكمة شمال القاهرة الابتدائية، اليوم، الحكم فى دعوى عامل ضد فرع أحد السلاسل الشهيرة فى الحى العاشر بمدينة نصر، بعد قطع أصبعين من يده فى ماكينة فرم اللحوم، وحدوث تهتك فى شرايينه، إلى جلسة 25 مارس المقبل، بعد 3 سنوات من تداول القضية.

كان فرع السلسلة الشهيرة امتنع عن تعويض الشاب بمبلغ مادى عن عجزه، واكتفى بصرف 600 جنيه فقط، مدعيا أنها قيمة علاجه، أو حتى وضعه فى عمل إدارى تعويضا عن خسارة جزء من جسده فى أثناء ممارسة عمله، مخالفا قانون العمل الذى وضعته الدولة بشكل صارخ، ما دفع المصاب اللجوء إلى القضاء للمطالبة بحقه.

وأقام الضحية محمد مجدى رشاد، المقيم فى منطقة الزاوية الحمراء، دعوى قضائية رقم 889 لسنة 2014، أمام محكمة شمال القاهرة الابتدائية بالدائرة 52 تعويضات، ضد العضو المنتدب وصاحب السلسلة الشهيرة، مخاطبا رئيس الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية ومدير مكتب العمل فى منطقة شرق القاهرة بصفته.

وقالت صحيفة الدعوى إن المدعى كان يعمل على مفرمة اللحوم داخل فرع الحى العاشر، وأثناء ذلك تعرض لإصابة بقطع فى اليد نتيجة تعطل الماكينة التى يعمل عليها، جراء تقصير المدعى عليه في إجراء الصيانة لها.

ووفقا لما جاء فى التقرير الطبى، أسفر الحادث عن جروح فى اليد اليمنى، وكسور وقطع فى الشرايين المغذية للأعصاب السلامية، وقطع فى الأعصاب والأوتار، نتج عنها قطع اثنين من أصابعه .

كشفت صحيفة الدعوى أنه كان من المفترض أن ينجو المدعى من هذا الحادث الأليم لو أن هناك من قام بإسعافه فى الحال، لكن ظلت يده معلقة داخل المفرمة لمدة ساعتين، وطالب المدعى بتعويض مادى 300 ألف جنيه.