الأحد 16 يونيو 2024

بالفيديو والصور.. "يعقوب شاهين" حدوتة فلسطينية توجت بمحبوب العرب

25-2-2017 | 23:44

كان ملفتًا للأنظار من الوهلة الأولى لظهوره على المسرح، ليس فقط لكونه يمتلك صوتًا قادرًا أن يمس نوستالجيا كل اللهجات واللكنات العربية بسهولة، ويأخذها مع كل عُربة وتطريبة إلى ذكرى توقِظ فيها الحنين، وإنما أيضًا يمتلك خفة ظل وكاريزما تجذب الجميع إليه، إنه الفلسطيني الأسمر "يعقوب شاهين" محبوب العرب الفائز ببرنامج المسابقات الغنائية "أراب أيدول".

يعقوب شاهين المقيم ببيت لحم الفلسطينية، دخل مجال الموسيقى عندما كان عمره 5 سنوات، حينما أدى أغنية "الحلم العربي" مع زملائه بالمدرسة ، مما جعل أهله يكتشفونه ليوجهوا له الدعم.

شارك شاهين في العديد من المسابقات الفنية عبر المدارس الفلسطينية، ثم تعلم العود بالحصص الفنية بالمدارس، وبعد ذلك التحق بمعهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى في سن الـ8 سنوات.

لا يقوم يعقوب شاهين بالغناء فقط بل يلحن أيضًا، وكان من انتاجه لحن النصر الفلسطيني.

لم تكن مشاركته في برنامج "اراب أيدول" هي الأولى، فقد سبق واشترك في النسخة الثانية من البرنامج التي فاز بها الفنان الفلسطيني "محمد عساف"،والتي سبقتها أيضًا مشاركات عديدة في برامج مسابقات غنائية عديدة، أحدها كان برنامج "new star" ببيت لحم الذي حصد جائزته وفاز باللقب عام 2012.

لم تكن تجربته في "Arab Idol" بالنسخة الرابعة سهلة، فمنذ أول يوم تأخرت لحظة اختباره لجعله من أواخر المتقدمين، ولكن إصراره على التحدي والتقدم وإحراز النجاح جعله يتحدى كافة الظروف الصعبة ليحصد اللقب في النهاية.