الأحد 2 يونيو 2024

من بينهم ميريل ستريب ودينزل واشنطن ونيكول كيدمان .. 6 نجوم هم الأكثر ترشحا لهذه الجائزة

26-2-2017 | 10:56

كتب: أشرف بيومى

شهدت قائمة النجوم المرشحين في فئة التمثيل لجوائز الأوسكار عام 2017 وجود نجوم أصحاب أكبر عدد من مرات الترشح والفوز بأهم جائزة سينمائية في العالم، حيث تعلن القائمة النهائية فى نهاية الأسبوع المقبل..

ميريل ستريب

ترشحت هذه النجمة القديرة هذا العام لنيل جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم Florence Foster Jenkins، والذي تدور أحداثه حول سيدة ثرية من نيويورك تُدعى فلورنس فوستر جنكنز، وتستند إلى قصة حقيقية، حيث تقوم بتقديم عروض مسرحية مع زوجها ولديها أحلام وطموحات كبيرة للعمل كمغنية أوبرا، بالرغم من رداءة صوتها وضعف إمكانياتها الفنية، وهو الأمر الذي أهلها بقوة لأن يعتبرها الكثير أسوأ مغنية أوبرالية عرفها التاريخ. وقد رُشحت ستريب سابقا لـ20 جائزة أوسكار، ونجحت في الفوز بـ3 منها، هى جائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم Kramer VS. Kramer عام 1980، وجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم Sophieصs Choice عام 1983، وأفضل ممثلة عن دورها في فيلم The Iron Lady عام 2011 .

دينزل واشنطن

مرشح هذا العام لنيل جائزة أفضل فيلم وأفضل ممثل عن دوره في فيلم Fences، الذي تدور أحداثه في خمسينيات القرن الماضي، حول أب افريقي أمريكي يناضل في قضية العلاقات بين الأعراق والأجناس المختلفة بالولايات المتحدة الأمريكية، بينما يحاول في الوقت ذاته أن يرفع من شأن أسرته ويتصالح مع ما يحدث في حياته. وقد رُشح واشنطن سابقا لنيل 6 جوائز أوسكار ونجح في الفوز بـ2 منها، هما جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم Glory عام 1990، وجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم Training Day عام 2002.

جيف بريدجز

مرشح هذا العام لنيل جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم Hell Or High Water، الذي تدور أحداثه حول أب انفصل عن زوجته يتعاون مع شقيقه المسجون سابقا في سلسلة من السرقات التي تستهدف البنوك، وذلك بغرض الإبقاء على المزرعة الخاصة بالعائلة والموجودة في غرب تكساس، ومن ناحية أخرى يحاول رجلان تابعان شرطة تكساس الإمساك بهما. ويعتبر هذا الترشح خلال عام 2017 هو السابع لبريدجز، لنيل جائزة الأوسكار، ولكنه فاز مرة واحدة بالجائزة كأفضل ممثل عن دوره في فيلم Crazy Heart عام 2010.

نيكول كيدمان

ترشحت هذا العام لنيل جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم Lion. ويعتبر هذا الترشيح هو الرابع لها، ولكنها فازت مرة واحدة بجائزة أفضل ممثلة عن دورها عن فيلم The Hours عام 2003.

ناتالي بورتمان

ترشحت هذا العام لنيل جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة عن دورها في فيلم Jackie، الذي تدور أحداثه حول الأيام الأولى في حياة السيدة الأولى جاكلين كينيدي، بعد اغتيال زوجها الرئيس الأمريكي الراحل جون كينيدي، حيث تحاول استعادة دفة حياتها من جديد بعد خسارتها الفادحة. ويعتبر هذا الترشيح هو الثالث لها، ولكنها فازت بالجائزة مرة واحدة كأفضل ممثلة عن دورها في فيلم Black Swan عام 2010 .

أوكتافيا سبينسر

ترشحت هذا العام لنيل جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم Hidden Figures، والذي تدور أحداثه حول صراع بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا لوضع رجل في الفضاء، وتكتشف ناسا مواهب غير مستغلة في مجموعة من عالمات الرياضيات الإناث صاحبات الأصل الإفريقي، واللاتي كن بمثابة العقل المدبر وراء واحدة من أكبر العمليات في تاريخ أمريكا. ويعتبر هذا الترشح هو الثاني لسبينسر، حيث فازت قبل ذلك بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم The Help عام 2012.