الإثنين 6 مايو 2024

ضابط بحري أمريكي يواجه تهمة التجسس لصالح دولة أجنبية

محكمة عسكرية أمريكية

عرب وعالم21-4-2024 | 20:48

أدانت محكمة عسكرية أمريكية اليوم الأحد الضابط البحري الأمريكي، الذي يقيم في اليابان، بتهمة التجسس لصالح دولة أجنبية، ومن المقرر أن يُصدر الحكم بحقه في السابع من مايو المقبل.

ووفقًا لبيان صادر عن دائرة التحقيقات الجنائية البحرية ونقلته صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، فإن الضابط البحري الأمريكي، برايس بيديسيني، الذي يشغل وظيفة رجل إطفاء، وجهت له 8 تهم تتعلق بالتجسس في فبراير الماضي، بزعم تقديم وثائق لموظف في حكومة أجنبية خلال الفترة من نوفمبر 2022 إلى مايو 2023.

وعلق عمر لوبيز، مدير دائرة التحقيقات الجنائية البحرية، على الحكم بالإدانة، مشيرًا إلى أنه يعتبر بيديسيني مسؤولًا عن خيانة بلاده وزملائه في الخدمة. وأكد أن الجهات العدائية للولايات المتحدة لن تنجح في محاولاتها للنيل من تفوقها العسكري.

وأضاف أنه على الرغم من أن الغالبية العظمى من أعضاء الخدمة البحرية هم موظفون عموميون شرفاء ومخلصون، إلا أن الدائرة مستعدة للكشف عن أولئك الذين ليسوا كذلك.

وأشارت الدائرة في بيانها إلى أن التحقيقات كشفت أن بيديسيني قام بتسليم معلومات سرية ومعلومات دفاعية وطنية إلى موظف في حكومة أجنبية، بدءًا من نوفمبر 2022، دون الكشف عن هوية تلك الدولة الأجنبية.