الجمعة 3 مايو 2024

البابا تواضروس في لقاء مع وزير الرياضة ونظيره اللبناني

لقطة من الفعاليات

أخبار21-4-2024 | 21:41

لطفي السقعان

أثنى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، على التعاون المثمر بين الكنيسة القبطية ووزارة الشباب والرياضة، مشيدًا لمشاركة شباب الكنيسة في جميع المحافظات بأنشطة وبرامج الوزارة، واللقاءات التي تنفذها الوزارة للتوعية بالقضايا والتحديات التي تواجه الوطن، وحرصها الدائم على مواجهة الشائعات.

جاء ذلك، خلال استقبال البابا تواضروس، الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، والدكتور جورج كلاس، وزير الشباب والرياضة اللبناني، بالمقر البابوي بالعباسية، في حضور سفير لبنان بمصر، السفير علي الحلبي.

وخلال اللقاء، قال وزير الرياضة، إن علاقات مصر ولبنان تتسم بجذورها التاريخية، وتتميز بالتوافق التام تجاه القضايا السياسية المطروحة على الساحة، والدعم الكبير الذي تقدمه مصر لللأشقاء العرب، بجانب أن دور مصر مرحب به من جانب الأطياف والقيادات اللبنانية تجاه معظم القضايا الراهنة بالمنطقة.

وثمن الوزير صبحي، انضمام الاتحاد العام للكشافة المصرية لعضوية الرابطة الدولية لكشافة المسيحيين الأرثوذكس، بدعم كبير من قداسة البابا تواضروس الثاني، مؤكدًا أنه أحد الخطوات المهمة في تعزيز التعاون الدولي بين الكشافة المصرية ونظيراتها العالمية، بما يسهم في تحقيق أهداف الحركة الكشفية في نشر القيم الإنسانية النبيلة وروح التعاون والتسامح بين الشباب، واكتساب مهارات جديدة تساعد في تنمية شخصياتهم وصقل مهاراتهم القيادية.

كما أكد صبحي، دعم وزارة الرياضة للاتحاد العام للكشافة المصرية لتعزيز التعاون الدولي، وتوسيع نطاق مشاركة الشباب في الفعاليات الكشفية الدولية، تحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

Dr.Randa
Dr.Radwa