الجمعة 3 مايو 2024

«الضرائب»: توفير فيديوهات تشرح كيفية التكامل مع المنظومة

رئيس مصلحة الضرائب

اقتصاد22-4-2024 | 11:14

سناء مصطفي

قالت رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إنه تقررتوفير كافة الفيديوهات التي تشرح كيفية التكامل مع المنظومة الضربيبة والتعامل معها كما تقرر توفير الإشعارات والتحديثات لكافة المعلومات التي تدعم الممولين على بورتال المصلحة.

وأشارت إلى أنه يمكن الاستعلام عن الممولين بقرارات الإلزام بالإيصال الإلكتروني من خلال الرابط التالى : https://www.eta.gov.eg/ar/ereceipt-inquiry.

وأكدت أن منظومة الإيصال الإلكتروني ترتكز على إنشاء نظام مركزي إلكتروني يُمكِّن مصلحة الضرائب من متابعة جميع التعاملات التجارية للسلع والخدمات بين الممولين والمستهلكين من خلال التكامل الإلكتروني مع أنظمة الحسابات وأجهزة نقاط البيع pos لدى التجار ومُقدمي الخدمات بما يُساعد في تحقيق أهداف المنظومة والعديد من المزايا للممول والمستهلك النهائي.

وطالبت الممولين والمكلفين الملزمين بالمرحلة ( الرابعة) بالالتزام بإصدار إيصالات ضريبية إلكترونية على بيئة التشغيل الفعلى عن الخدمات المؤداه والسلع المباعة للمستهلك النهائى، وذلك اعتبارًا من 15 مايو 2024، مُشددة على ضرورة التزامهم بشروط التشغيل التكنولوجي المُحددة من جانب مصلحة الضرائب المصرية واللازمة لإصدار الإيصالات الضريبية الإلكترونية.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa