السبت 4 مايو 2024

الأمين العام لـ«الأعلى للآثار» يتفقد مشروع تطوير المتحف المصري بالتحرير

جانب من الجولة التفقدية

ثقافة22-4-2024 | 12:27

أروى أحمد

قام محمد إسماعيل خالد، الأمين العام للمجلس الأعلى للأثار، بجولة  لمتابعة أعمال مشروع تطوير المتحف المصري بالتحرير، ضمن الجولات التفقدية التي يقوم بها بمختلف المواقع الأثرية والمتاحف.

رافق الأمين العام للمجلس الأعلى للأثار في الجولة، كلا من: مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف، علي عبد الحليم مدير عام المتحف المصري بالتحرير، ووكلاء المتحف.

وأوضح مؤمن عثمان، وعلي عبد الحليم، ما تم إنجازه من أعمال بمشروع تطوير المتحف في الفترة السابقة أومن خلال مشروع تطوير المتحف الذي يتم بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي بتحالف خمسة متاحف أوروبية.

وتضمنت الأعمال تطورات وتجديدات ىفي أعمال البناء، وإطلع محمد إسماعيل خالد، على الخطة الاستراتيجية التي يعكف قطاع المتاحف والمتحف المصري بالتحرير على تنفيذها بما يتضمن تطوير المتحف كغيره من المتاحف العالمية الكبرى، مما يؤكد على استمرار المتحف في أداء رسالته التي أنشئ من أجلها.

تفقد أيضا ما تم تنفيذه من أعمال تحسين التجربة السياحية بالمتحف، وفي ختام الزيارة، وجه محمد إسماعيل، بضرورة إعادة النظر في العرض المتحفي لبعض قاعات المتحف، وأكد على ضرورة الاستفادة من التقنيات الحديثة للعرض مثل الواقع الافتراضي والمعزز مع عدم الإخلال بأصالة المتحف وعراقته.

 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa