السبت 4 مايو 2024

وزراء الداخلية العرب يحتفلون باليوم العربي للتوعية بآلام ومآسي ضحايا الأعمال الإرهابية

وزراءالداخلية العرب

الجريمة22-4-2024 | 12:13

هويدا على

تقيم الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب احتفالا  باليوم العربي للتوعية بآلام ومآسي ضحايا الأعمال الإرهابية في الثاني والعشرين من شهر أبريل من كل عام، تاريخ اعتماد الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب عام 1998م. يعتبر هذا اليوم فرصة هامة للتوعية بمعاناة ضحايا الإرهاب وتسليط الضوء على حقوقهم، والعمل على تقديم الدعم والرعاية اللازمة لهم ولأسرهم للتخفيف من معاناتهم.

 

تتضمن جهود مجلس وزراء الداخلية العرب تعزيز الرعاية لضحايا الإرهاب من خلال إعداد برامج توعوية والتركيز على تقديم الدعم والرعاية اللازمة لهم، وذلك للحد من الآثار السلبية التي يتعرضون لها على المستويات النفسية والاجتماعية والصحية والمادية.

 

تشمل هذه الجهود أيضًا توفير الحماية اللازمة للضحايا ومساعدتهم من جميع النواحي المادية والاجتماعية والطبية والنفسية، وتنفيذ إجراءات عملية للتخفيف من معاناتهم وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لهم ولأسرهم.

من خلال الإستراتيجية العربية المطورة لمكافحة الإرهاب وخطتها التنفيذية، يسعى مجلس وزراء الداخلية العرب إلى تعزيز حقوق ضحايا الإرهاب وتوفير الحماية اللازمة لهم والعمل على تقديم الدعم والرعاية الكاملة لهم.

 

ومنذ فترة مبكرة، اعتمد المجلس موضوع مساعدة ضحايا الإرهاب وتوجيه الاهتمام اللازم لهم، ويعمل على تعزيز الرعاية لهم وتوفير الدعم الكامل لضمان تحقيق العدالة والإعانة على التعافي والتآزر معهم ومع أسرهم.

 

وتأتي هذه الجهود في إطار التصدي لجميع أشكال الإرهاب وتقديم الدعم اللازم للضحايا، وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة العربية.

Dr.Randa
Dr.Radwa