الثلاثاء 7 مايو 2024

بعد 18 عامًا.. العثور على بطة مطاطية شاركت في سباق خيري عالمي

بطة مطاطية

الهلال لايت 22-4-2024 | 16:56

إيمان علي

في حادثة غريبة تمامًا، عثر مراهق على بطة مطاطية نجت من محاولة فاشلة لتسجيل رقم قياسي عالمي قبل 18 عاما تقريبا في أيرلندا، على بعد 400 ميل (644 كيلومترا).

وذكرت صحيفة نيويورك بوست أن البطة، كانت جزءًا من 150 ألف لعبة صفراء تم إطلاقها في نهر ليفي في دبلن كجزء من سباق البط العالمي الخيري في يونيو 2006.

وكان السباق يهدف إلى أخذ البط لمسافة كيلومتر واحد أسفل النهر وتحت خمسة جسور، لكن العديد منها غرق في البحر رغم أفضل محاولات المنظمين.

والآن، وبعد سنوات عديدة، تم العثور على بطة واحدة على بعد حوالي 650 كيلومترًا في جزيرة سترونساي في أرخبيل أوركني في اسكتلندا.

وعثر فيليب ميلر، 13 عامًا، على البطة الناجية بينما كان يمشي مع كلابه، حيث أحضر اللعبة إلى المنزل ولاحظت والدته ماريون الكتابة الموجودة عليها.

وقالت المرأة للصحيفة : "كان المد الربيعي مرتفعا للغاية في الآونة الأخيرة، وكان ابني يمشي مع الكلاب على طول الشاطئ. وكان يعثر على بعض القطع والقطع ثم قال: هناك بطة مطاطية".

وتظهر الصور التي نشرها المراهق أنه على الرغم من السنوات التي قضتها في البحر، إلا أن البطة كانت لا تزال في حالة جيدة نسبيًا، ولا تزال تتمتع بمنقار برتقالي لامع وعينين داكنتين ومعلومات السباق مطبوعة على مقدمتها.

وقالت ماريون: "لقد ألقيت نظرة عليه ورأيت كتابة عليه. وعندها رأيت مكتوبًا، "سباق البط القياسي العالمي، أيرلندا 2006"، ولذلك شعرنا بالإثارة بعض الشيء وبدأنا في البحث عنه على Google".

تمت رعاية كل بطة في السباق، وتم إعلان فوز أول بطة تمر تحت خمسة جسور - وحصل الراعي الفائز على رحلة إلى الولايات المتحدة.

تم العثور على بط آخر من السلالة في موركامب، إنجلترا، وجزيرة وايت في القناة الإنجليزية - حتى أنه تم رصد واحد في السويد.

وقالت شبكة سي بي إس نيوز إن محاولة تحقيق رقم قياسي عالمي باءت بالفشل، لكنها نجحت في جمع الأموال لمستشفى محلي للأطفال.

Egypt Air