الجمعة 3 مايو 2024

بني سويف: الكشف على 1447 شخصا في قافلة طبية بمركز الفشن

قافلة طبية

محافظات22-4-2024 | 16:29

دار الهلال

أكد محافظ بني سويف، محمد هاني غنيم، أن القوافل الطبية التي تنظمها المحافظة تأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية لتقديم الرعاية الصحية وتحسين مستوى المعيشة للفئات الأكثر احتياجًا، ضمن مبادرة "حياة كريمة".

وتأتي هذه التصريحات خلال متابعة المحافظ لسير عمل خطة القوافل الطبية التي تنفذها وزارة الصحة بالمحافظة بالتعاون مع مديرية الصحة.

من جانبه، أفاد الدكتور محمد يوسف، وكيل وزارة الصحة ببني سويف، بأنه تم تنظيم قافلة طبية في قرية شنرا مركز الفشن، وشملت تخصصات متنوعة مثل الباطنية، وطب الأطفال، وجراحة، وطب النساء، وطب الجلدية، وطب الأسنان، وتنظيم الأسرة.

وأشار إلى أن عدد المرضى الذين تم فحصهم وتقديم العلاج لهم بلغ 1447، إضافة إلى صرف 11 قرارًا للعلاج على نفقة الدولة وتحويل حالة للمستشفى لاستكمال العلاج.

كما عُقدت ندوات للتثقيف الصحي، حضرها 120 مواطنًا، حول الوقاية من الأمراض المعدية وغير المعدية، وتم أيضًا إجراء فحوصات للكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ100 مواطن.

فيما يتعلق ببرنامج التدريب لموظفي ملف التصالح في المخالفات البنائية، أكد المحافظ على توفير كافة التسهيلات اللازمة لتحقيق أهداف البرنامج، بهدف رفع كفاءة العاملين وتوفير الفهم الجيد للبنود المتعلقة بقانون التصالح الجديد.

وفي سياق آخر، نظمت إدارة التوعية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف بالتعاون مع إدارة البرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة لقاءً توعويًا في مركز شباب الفشن، لمناقشة تحديات الموارد المائية وأهمية الترشيد والحفاظ على نهر النيل، ودور الشباب في هذا الصدد.

Dr.Randa
Dr.Radwa