السبت 4 مايو 2024

محافظ البحر الأحمر يبحث مع السفيرة الأميركية فرص الاستثمار السياحي

جانب من اللقاء

محافظات22-4-2024 | 18:32

عمرو فارس

التقى محافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفي، اليوم، وفدًا رفيع المستوى يترأسه السفيرة هيرو مصطفى جارج، سفيرة الولايات المتحدة الأميركية في القاهرة، لبحث سبل التعاون المشترك في ديوان عام المحافظة بمدينة الغردقة.

ورحَّب اللواء حنفي بالسفيرة الأميركية والوفد المرافق لها، مؤكدًا أن اللقاء تضمَّن بحث تعزيز سبل التعاون بين البلدين في مجالات متعددة، خاصةً في القطاع السياحي، ومناقشة فرص الاستثمار السياحي، والتركيز على مشاريع التنمية المستدامة بالتعاون مع جمعية الحفاظ على البيئة "هيبكا"، مع التركيز على تنمية المناطق الجنوبية.

كما قام الوفد بزيارة للجنوب لتفقد عدد من المشروعات في مدينة مرسى علم، وأشاد بجهود تلك المشروعات.

تناول اللقاء القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وأكد على أهمية التعاون في مواجهة التحديات الأمنية والإنسانية في المنطقة، وعبرت السفيرة الأميركية عن تقديرها لجهود مصر في تعزيز الاستقرار والتنمية في منطقة البحر الأحمر، وأكدت التزام الولايات المتحدة بدعم مصر في هذا السياق.

استعرض اللواء حنفي مؤشرات الحركة السياحية الوافدة بصفة عامة ومن السوق الأميركي بصفة خاصة، وأكد أن الحركة السياحية الوافدة من السوق الأميركي حققت هذا العام رقمًا قياسيًا، وتحدث عن الجهود التي تبذلها الدولة لدعم صناعة السياحة وتنميتها، وذكر أن تحسين مناخ الاستثمار السياحي يعد أحد محاور الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر، وأشار إلى حزمة الحوافز التي وافق عليها مجلس الوزراء لتشجيع قطاع السياحة.

أوضح اللواء حنفي أن الدعم والاهتمام من الرئيس عبدالفتاح السيسي هو سر تنمية وتطوير محافظة البحر الأحمر ومدينة الغردقة، وسبب رئيسي في تصدر الغردقة قوائم أفضل الوجهات السياحية عالميًا، وأبرز الإنجازات في التطوير السياحي بالمنطقة.

Dr.Randa
Dr.Radwa