السبت 4 مايو 2024

للأمهات.. 7 خطوات لحماية بشرة الرضيع في الصيف

ترطيب جلد الرضيع

سيدتي23-4-2024 | 01:05

عزة أبو السعود

مع ارتفاع درجة الحرارة، يتعرض كثير من الأطفال الرضع للطفح الجلدي خاصة في  منطقة الرقبة وأسفل الذراعين، الأمر الذي يجعل الأم تتساءل عن طرق العناية ببشرة رضيعها خلال فصل الصيف.

وفيما يلي نستعرض أهم النصائح التي تساعد علي ترطيب جلد طفلك وتحميه من الالتهابات الناجمة عن حر الصيف، وفقا لما نشره موقع "ويكي هاو"

- الاستحمام اليومي:

يساعد استحمام الطفل بالماء الفاتر في تخفيف حرارة الجسم، واحذري أن تستخدمي الماء الساخن أو البارد حتى لا يأتي ذلك بنتيجة عكسية.

- التجفيف:

لا تنسي أن تجففي جسم الصغير جيداً وتركه في غرفة درجة حرارتها معتدلة عقب الاستحمام.

- تبريد الغرفة:

يجب علي الأم أن تضع صغيرها في غرفة  تتراوح درجة حرارتها بين 22 إلى 26 درجة مئوية منعا للتعرق والتسلخات.

- ملابس الصغير:

احرصي أن يرتدي صغيرك  الملابس القطنية وابتعدي عن الألياف الصناعية، ما  يساعد على حماية جلد طفلك من الالتهابات الناجمة عن تفاعل العرق مع الأقمشة غير القطنية.

- كمادات المياه الباردة:

 يمكنك وضع منشفة من القطن الناعمة في الماء البارد على الطفح الجلدي لطفلك  لتخفيف الحكة والالتهابات ، عندما تصبح المنشفة دافئة، أعيدي استخدامها عن طريق نقعها في الماء البارد مرة أخرى حتى يشفي.

- تجنبي وضع الكريمات أو المراهم:

تجنبي وضع الكريمات العطرية  أو اللوشن، الذي  يحتوي علي نسبة عالية من الكيماويات، لأنها تزيد الالتهابات وتعمل علي تفاقمها، ما يجعل الطفل يعاني من حكة جلدية مؤلمة.

- بودرة التلك:

يساعد وضع البودرة التلك على جلد الرضيع على ترطيبه والتقليل من تعرضه للطفح الجلدي الناجم عن ارتفاع درجة الحرارة، لذا ينصح برش البودرة على بشرة الصغير عقب الاستحمام.

Dr.Randa
Dr.Radwa