السبت 4 مايو 2024

7 عادات يومية يساعد اتباعها على إنقاص الوزن

إنقاص الوزن

سيدتي23-4-2024 | 09:40

منة الله القاضي

 تعاني كثير من الباحثات عن الرشاقة صعوبة في إنقاص الوزن، لكن هل تعلمين أن هناك بعض العادات اليومية التي يساعد اتباعها في التخلص من السمنة؟ هذا ما كشف عنه خبراء التغذية عبر  موقع "healthyceleb" وإليكِ أهمها:

- ماء دافئ بالليمون في الصباح:

يساعد تناول الماء الدافئ  بالليمون في إنقاص الوزن، فالليمون مدر للبول، وهذا سيساعدك على التخلص من السوائل الزائدة، وطرد المواد والسموم غير المرغوب فيها، والتبول المنتظم يعني إطلاق السموم بمعدل أسرع، مما يساعد في الحفاظ على صحتك وإنقاص وزنك.

- المزيد من البروتين:

تتناولي وجبة إفطار غنية بالبروتين وستلاحظين أن الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة في منتصف الصباح قد اختفت، حيثُ يستغرق الجسم وقتًا أطول لهضم المواد الغذائية البروتينية.

- الخل التفاح:

خل التفاح قد يساعدك في خفض نسبة السكر في الدم، فعليكِ بتناول ملعقة كبيرة من خل التفاح مع الماء قبل تناول الطعام، ما يجعلكِ تشعرين بالشبع.

- حددي أوقات وجباتك:

عليكِ بتناول وجبات صغيرة كل ثلاث ساعات حيث يتم هضم الوجبات الصغيرة بسهولة أكبر من قبل جسمك، وإذا كان لديك المكونات الصحيحة، فلن تعاني من ارتفاع نسبة السكر في الدم، والتي ترتبط بالرغبة الشديدة في تناول السكر والأطعمة الدهنية. كما أن هذه الوجبات الصغيرة ستحافظ على معدل التمثيل الغذائي لديكِ على مدار الساعة. والأهم من ذلك أنها سيمنحك الطاقة للقيام بالأعمال المنزلية بقوة.

- حافظي على رطوبتك:

 أن شرب كوب من الماء قبل الوجبات يمكن أن يحد من استهلاك السعرات الحرارية. وأخيرًا والأهم من ذلك، بدون الماء، لا يمكنك ممارسة تمرين بدني عالي الكثافة، وهو مفتاح فقدان الوزن.

- تناولي الدهون:

 يستغرق جسمك وقتًا طويلاً لهضم وامتصاص المواد الغذائية الغنية بالدهون، مما يعني أنكِ ستشعرين  بالشبع لفترة أطول؛ لذلك قومي بتضمين الدهون الطبيعية لروتينك الغذائي مثل الأفوكادو والمكسرات وزبدة الجوز وزيت جوز الهند والسلمون وبذور الكتان.

- أبتعدي عن الكافيين:

 الكافيين مسئول عن فقدان الطاقة، والذي غالبًا ما يتبعه الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة السكرية. استبدلي القهوة بالمشروبات الصحية كالشاي الأخضر والبابونج.

Dr.Randa
Dr.Radwa