السبت 4 مايو 2024

تفاصيل زيارة وزيرة التعاون الدولي لأسوان لمتابعة تنفيذ المشروعات التنموية

جانب من الجولة التفقدية

أخبار23-4-2024 | 10:53

محمد حبيب

زارت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، الجمعية التعاونية الإنتاجية النسائية للحرف اليدوية والتراثية في أسوان.

ورافق المشاط، أثناء زيارتها محافظ أسوان، وأليساندرو فراكاسيتي، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، كما قاموا بتفقد برنامج تعزيز التماسك الاجتماعي من خلال تحسين سبل العيش وبناء القدرة على الصمود بين الوافدين والمجتمعات المضيفة.

وقدمتا المشاط والقباج، شهادات التخرج للمتدربين من أبناء المحافظة وكذلك من الدول الشقيقة، حيث أن هؤلاء المتدربون أكملوا بنجاح البرامج التدريبية في مجالات تصميم الجرافيك والتسويق الإلكتروني بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

حضر حفل تسليم الشهادات السفير/ كريستيان برجر، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، والسيد/ جيان بياترو بوردينيو، مدير ممثل المكتب القطري لبرنامج الأغذية العالمي بمصر، إضافة إلى عدد من الشخصيات البارزة والمسؤولين في المجالات ذات الصلة.

وفي سياق متصل، قامت وزيرة التعاون الدولي بتفقد برنامج تعزيز القدرات المؤسسية وقدرات الموارد البشرية لوزارة التضامن الاجتماعي، الذي يُنفذ بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والاتحاد الأوروبي.

وتابعت أيضًا تنفيذ الدورات التدريبية للرائدات الاجتماعيات في محافظة أسوان على أدوات منهج برنامج "وعي للتنمية المجتمعية".

في تعليقها، أثنت وزيرة التعاون الدولي على النتائج الإيجابية التي حققتها البرامج التنموية والشراكات مع الجهات المختلفة.

وأكدت أهمية تلك الجهود في تعزيز الأثر الاجتماعي والاقتصادي والثقافي للمجتمعات المحلية. 

Dr.Randa
Dr.Radwa