الجمعة 3 مايو 2024

رئيس النيابة الإدارية يشيد بدور وزارة العدل في تطبيق الذكاء الاصطناعي

المستشار حافظ عباس

الجريمة23-4-2024 | 15:09

هويدا على

حضر المستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية، مؤتمر "الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره على حقوق الملكية الفكرية"، الذي نظمته وزارة العدل المصرية بالتعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية (WIPO) والجامعة البريطانية في مصر.

وشهد المؤتمر حضورًا مميزًا من كبار رجال الدولة والوزراء ورؤساء الجهات والهيئات القضائية، إلى جانب قيادات وزارة العدل وشخصيات عامة بارزة.

يأتي هذا المؤتمر، الذي انعقد لأول مرة بمقر وزارة العدل بالعاصمة الإدارية الجديدة، ليتناول عدة مواضيع تتعلق بالذكاء الاصطناعي وتطبيقاته، والتي من المتوقع أن تحدث تحولات هائلة في مجال حقوق الملكية الفكرية والإبداعية.

وتسلط المناقشات الضوء على ضرورة وجود بنية تشريعية تنظم استخدام وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى استعراض الجهود الدولية في هذا المجال وأثرها على حقوق الملكية الفكرية والإبداعية.

وفي تصريحاته، أشاد المستشار حافظ عباس بأهمية هذا المؤتمر، الذي يعكس الاهتمام بحكمة عملية الإبداع باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وضرورة تنظيم آليات العمل بها.

وأكد أن هذا المؤتمر يعكس رؤية مصر 2030 والتزام الجمهورية الجديدة بمواكبة التطورات التكنولوجية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي كجزء من مسيرة الثورة الرقمية.

 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa