الجمعة 3 مايو 2024

مواعيد وأسعار قطار التالجو خط «القاهرة - أسوان» 2024

قطار التالجو

تحقيقات23-4-2024 | 15:23

حددت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، موعد وسعار قطار التالجو القاهرة – أسوان، والذي يعد من الخطوط الأساسية في الوجه القبلي، ويمر بالعديد من المحطات من محافظات الصعيد، ويمثل قطار التالجو إضافة في خط القاهرة – أسوان وتختلف أسعاره من الدرجة الأولى والثانية.

أسعار قطار التالجو القاهرة أسوان

وكان قد بدأ تشغيل قطار التالجو القاهرة أسوان في مارس من العام الماضي، بعد انتهاء التشغيل التجريبي له على خط الوجه القبلي، حيث تم مد مسير رحلات قطار التالجو إلى محطة أسوان على خط القاهرة / أسوان، بعدما كان يتوقف في محطة الأقصر.

ويتم تسيير خط القاهرة / أسوان من محطة مصر بالقاهرة يوميا، حيث يتم تشغيل قطارين إلى أسوان يوميا وقوفاً بمحطات الجيزة وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وإدفو وكوم أمبو، فيما يعمل من محطة أسوان إلى القاهرة بنفس محطات الوقوف فى رحلة الذهاب.

وجاءت أسعار قطار التالجو خط القاهرة – أسوان كما يلي:

أسعار قطار التالجو القاهرة – أسوان الدرجة الأولى من القاهرة إلى أسوان والعكس بـ 700 جنيه.

أسعار قطار التالجو القاهرة – أسوان الدرجة الثانية من القاهرة إلى أسوان والعكس بـ 550 جنيه .

 

مواعيد قطار القاهرة أسوان

ووفقا لما أعلنته السكك الحديدية، فإن قطار 2030 يقوم من القاهرة الساعة 7 مساءاً ليصل إلى أسوان في الساعة 6,40 من صباح اليوم التالي، فيما يقوم قطار 2031 من أسوان يومياً الساعة 7 مساءاً ليصل إلى القاهرة الساعة 6,50 من صباح اليوم التالي.

ويتاح الاستعلام عن مواعيد القيام والوصول من خلال موقع هيئة السكك الحديدية، لبقية القطارات على خط الوجه القبلي.

 

 

مواعيد القطارات بعد تغيير الساعة

وفي وقت سابق، أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، عن بدء العمل بالتوقيت الصيفي، وذلك اعتباراً من مساء يوم الخميس المقبل 25 أبريل الجاري، حيث أوضحت أنه عندما تصل الساعة 24:00، في منتصف ليل الجمعة 26 أبريل سيتم تقديم الساعة 60 دقيقة، لتصبح الساعة 1:00 صباحاً من صباح الجمعة.

وقالت إنه سيتم استمرار مسير القطارات السائرة بالطريق بعد التوقيت الجديد، وبذلك تعتبر متأخرة على مواعيدها ساعة حتى تصل إلى محطة الوصول الإنتهائية في هذه الليلة.

Dr.Randa
Dr.Radwa