السبت 4 مايو 2024

منها تجديد أنسجة الجلد.. 5 فوائد لاستخدام زيت الزيتون على بشرتك

زيت الزيتون على بشرتك

سيدتي23-4-2024 | 15:29

فاطمة الحسيني

تهتم معظم النساء بنعومة والحفاظ على شباب بشرتها، وتعتبر الزيوت الطبيعية من أهم المكونات التي تلعب دوراً رئيسياً في تحقيق التوازن الصحي للجلد، ولذلك نقدم في السطور التالية، أهمية وفوائد استخدام زيت الزيتون لبشرتك، وفقاً لما نشر على موقع " mom junction".

  • يساعد التدليك بزيت الزيتون على جعل بشرتك ناعمة وصحية، بسبب تركيبته المتوازنة من الأحماض الدهنية وخصائصه المضادة للأكسدة، بالإضافة إلى ذلك، يتميز زيت الزيتون بجودة عالية، كما إنه غسول جيد للأظافر ومرطب مثالي للبشرة، ويعمل على الوقاية من علامات تقدم السن.
  • يمتلك زيت الزيتون قوة تجديد لأنسجة الجلد، ويساعد في الحفاظ على لون البشرة، لأنه غني بالدهون الصحية وفيتامين E المضاد للأكسدة الفينولي والسكوالين وأحماض الأوليك،  لذلك فإن التدليك المنتظم يمكن أن يساعد في الحفاظ على لون البشرة الجيد وتعزيز صحة العظام والعضلات.
  • يساعد زيت الزيتون في حماية الجلد من تأثير الشوارد الحرة، وعمليات الأكسدة الضارة التي قد يحفزها التعرض المستمر للأشعة فوق البنفسجية القادمة من الشمس، وخاصة في فصل الصيف.
  • استخدام زيت الزيتون يمكن أن يساعد في تنعيم الشعر المجعد والخشن، وإزالة الأجزاء المقشرة في جلد الرأس، وتهدئة البشرة المتهيجة، وترطيب البشرة وتوفير حاجز وقائي، و قتل البكتيريا المتواجدة على سطح البشرة والتي يمكن أن تساهم في ظهور حب الشباب.
  • من الممكن الاعتماد على زيت الزيتون كمقشر طبيعي، عند إضافة السكر وذلك للبشرة الدهنية، حيث يساهم في تنظيف خلايا البشرة وتنعيم سطحها، دون تلف الجلد أو زيادة إنتاج الزهم، وتحمي البشرة من علامات الشيخوخة المبكرة وتقدم العمر والخطوط البيضاء.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa