الجمعة 24 مايو 2024

«مدبولي»: تسهيل إجراءات إنشاء وتشغيل مشروع تصنيع الكابلات الكهربائية

جانب من الاجتماع

أخبار23-4-2024 | 15:27

حسن محمود

عقد  رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماعًا اليوم مع مسئولي شركة "كوفي كاب"، الرائدة عالميًا في تصميم وتصنيع الكابلات الكهربائية وأسلاك السيارات.

حضر الاجتماع حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وهشام اللومي، الرئيس التنفيذي ورئيس مجموعة "كوفي كاب"، ونعمة اللومي، نائب رئيس مجموعة "كوفي كاب"، وفاروق الثابتي، المدير العام للمجموعة في مصر، والشحات الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك، ورامي يوسف، مساعد وزير المالية للسياسات والتطوير الضريبي.

خلال الاجتماع، قدم رئيس مجموعة "كوفي كاب" نبذة عن تاريخ الشركة وأنشطتها وأهدافها، بالإضافة إلى مشروعها الجاري في مصر. أكدت الشركة التزامها بالنمو والابتكار المدفوعين بالاستدامة، وهدفها تقليل تكاليف سلاسل الإمداد وتعزيز الاتجاهات الحديثة في صناعة السيارات.

أشار رئيس المجموعة إلى تاريخ نشاط الشركة في مجال الاتصالات والشبكات الكهربائية، وتوسعها الدولي المتسارع، مؤكدًا على دورها البارز في صناعة الكابلات الكهربائية والأسلاك على مستوى العالم.

كما تحدث عن مشروعات الشركة في 14 دولة حول العالم والتي تسهم في توظيف نحو 8500 عامل.

أعرب رئيس المجموعة عن استعداد "كوفي كاب" لتصنيع الكابلات الكهربائية للسيارات الكهربائية في المستقبل، مع التأكيد على نسبة عالية من المكون المحلي في منتجات الشركة. كما تحدث عن نشاط الشركة في مصر ومشروع إنشاء مصنع مُتطور في مدينة العاشر من رمضان لإنتاج الكابلات المتطورة لصناعة السيارات.

وأكد رئيس الوزراء أهمية مشروع الشركة في مصر وتوفير الحوافز اللازمة له، مع التأكيد على تسهيل الإجراءات الخاصة بإنشاء المشروع وتشغيله.