السبت 4 مايو 2024

العراق وإيران يتفقان على ضرورة وضع حلول لتجنب تفاقم الصراعات في المنطقة

العراق وإيران

عرب وعالم23-4-2024 | 22:12

دار الهلال

أجرى المستشار الأمني العراقي، قاسم الأعرجي، اليوم الثلاثاء محادثات مع الأمين العام لمجلس الأمن الإيراني، علي أكبر أحمديان، حيث تناولا آخر التطورات الأمنية في المنطقة.

وأفاد المكتب الإعلامي للأعرجي، في بيان نشرته وكالة الأنباء العراقية (واع)، بأن اللقاء جرى على هامش المؤتمر الدولي الثاني عشر لكبار المسؤولين في شؤون الأمن، الذي عُقد في مدينة سانت بطرسبرج الروسية.

وخلال اللقاء، ناقش الطرفان سُبل تعزيز التعاون بين البلدين، خاصة في مجالات الأمن، والاستخبارات، وضبط الحدود، ومكافحة الإرهاب والمخدرات.

وأكد الأعرجي على أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي لمواجهة التحديات التي تواجه المنطقة، بهدف تجنب تفاقم الأزمات والصراعات وآثارها على الوضع الإقليمي.

في سياق آخر، أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية اليوم العثور على كميات من الأسلحة والمعدات التابعة لتنظيم "داعش" الإرهابي في جبال حمرين، وذلك بعد قتل عناصر الإرهابيين اثنين.

وأوضحت القيادة في بيان لها، نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه بناءً على معلومات استخباراتية، وبعد تنفيذ ضربة جوية على أحد معاقل عناصر "داعش" في سلسلة جبال حمرين بقيادة عمليات ديالى، تم العثور على جثتين لعناصر الإرهابيين بالإضافة إلى كميات من الأسلحة والمعدات المتعلقة بهم.

Dr.Randa
Dr.Radwa