الأحد 5 مايو 2024

«معلومات الوزراء»: البصمة الاقتصادية للدول تتناول تجارب الصين والإمارات

مركز معلومات الوزراء

أخبار24-4-2024 | 12:20

دار الهلال

قدم مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، عدداً جديداً من مجلة "آفاق اقتصادية معاصرة"، بعنوان "البصمة الاقتصادية للدول" والتي تصدر شهرياً بشكل دوري.

وضم العدد مجموعة من مقالات الرأي لنخبة من الخبراء والمتخصصين في المجال الاقتصادي، بالإضافة إلى استعراض توجهات الصحف الأجنبية حول مستقبل البصمة الاقتصادية وتأثيرها المتوقع على الاقتصاد العالمي، مع تناول تجارب الصين والإمارات في هذا السياق.

وأوضحت الدكتورة ندى مسعود في مقالها "التفاعل بين البصمة الاقتصادية وتغير المناخ.. مصر بين التحديات والفرص"، أن العلاقة بين الآثار الاقتصادية وتغير المناخ معقدة، وتتشابك التحديات والفرص.

وأكدت أنه يجب على المجتمع العالمي أن يدرك الحاجة الملحة إلى معالجة تغير المناخ والعمل بشكل تعاوني لتنفيذ الممارسات المستدامة، وأشارت إلى أن تجربة مصر تعتبر تذكيراً بالتوازن اللازم لتحقيق التنمية المستدامة.

كما أشارت إلى أنه  يمكن للدول أن تقلل من آثارها الاقتصادية مع تعزيز التنمية الاقتصادية،من خلال الابتكار والاستهلاك المسؤول والتعاون الدولي.

وتابعت أن تحقيق التوازن بين الرخاء الاقتصادي والرعاية البيئية ليس ضرورياً للحاضر فحسب، بل سيكون له تأثير إيجابي على رفاهية الأجيال القادمة.