الإثنين 6 مايو 2024

محافظ القاهرة : مركز شبكات المرافق ساهم فى المشروعات القومية العملاقة بطريقة علمية

محافظ القاهرة

أخبار24-4-2024 | 13:15

دار الهلال

أكد محافظ القاهرة، خالد عبد العال، على أهمية وجود قواعد بيانات متكاملة لشبكات المرافق، نظرًا للقيمة المادية الهائلة التي تمثلها هذه المرافق وضرورة حمايتها بشكل فني، لتسهيل عملية تنفيذ المشروعات القومية العملاقة في الجمهورية الجديدة بطريقة علمية.

وأشاد عبد العال بجهود العاملين بمركز معلومات شبكات مرافق القاهرة، مؤكدًا أنه منذ تأسيسه قبل 36 عامًا، لعب دورًا رئيسيًا ومساهمة فعالة في جميع المشروعات القومية بالعاصمة.

وأكد عبد العال أن المركز، الذي يُعد من المراكز الرائدة في مصر، يستخدم نظم المعلومات الجغرافية (GIS) في مجال البنية التحتية والمرافق، ويعتبر الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، مع تحديث مستمر لقاعدة بياناته.

وثمَّن عبد العال قدرة مركز معلومات الشبكات والمرافق بمحافظة القاهرة على تقديم الدعم لمراكز شبكات المعلومات بالمحافظات الأخرى، وتقديم الأفكار المبتكرة لتطوير قواعد البيانات والمعلومات.

من جانبها، أوضحت المهندسة أمل محمد حنفى، رئيس مركز معلومات شبكات المرافق، أن المركز يقدم خدماته في عدة مجالات مثل إصدار الموافقات الفنية وعمل الخرائط المساحية ومتابعة الحفر والرفع المساحي لشبكات المرافق.

وأضافت حنفى أن المركز شارك في العديد من المشروعات القومية الكبرى في القاهرة، مثل مشروع محور جيهان السادات والتحول الرقمي ومشروع تطوير القاهرة التاريخية.

وختمت حنفى بالإشارة إلى أن المركز يقوم بأعمال الرفع المساحي للقطع الأراضي وإصدار بيانات الصلاحية للبناء عليها، مما يسهل على المواطنين الحصول على معلومات دقيقة وموثوقة.

Dr.Randa
Egypt Air