الإثنين 6 مايو 2024

وزير التعليم العالي: تقديم كافة أشكال الدعم للدول الإفريقية

وزير التعليم العالي

أخبار24-4-2024 | 14:09

دار الهلال

أشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، بالعلاقات التاريخية الوثيقة بين مصر والسنغال، مؤكداً حرص مصر على تعزيز التعاون الاستراتيجي مع السنغال في مختلف المجالات، خاصة في التعليم العالي والبحث العلمي.

وأكد عاشور ذلك خلال استقباله السفير كيموكو دياكيت، سفير السنغال في القاهرة، حرص مصر على تعزيز التعاون مع الدول الإفريقية، وتقديم كافة أشكال الدعم للدول الإفريقية، خاصة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، مشيرًا إلى أن مصر تمتلك إمكانيات كبيرة في هذا المجال، وأنها مُستعدة لمشاركة خبراتها مع الدول الشقيقة.

وناقش الطرفان سبل تعزيز العلاقات العلمية بين البلدين، خاصة في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الدكتور شريف صالح رئيس قطاع الشؤون الثقافية والبعثات.

وأعرب عاشور عن ترحيب مصر بتقديم الدعم اللازم للجانب السنغالي في مختلف المجالات التعليمية، مشيراً إلى منصة "Egy Aid" التي تهدف إلى توفير معلومات حول المنح الدراسية المتاحة، وفرص الإقامة، ومتطلبات التأشيرات، وخدمات أخرى.

وأشاد السفير كيموكو دياكيت بالعلاقات المتميزة بين مصر والسنغال، معرباً عن تقديره للجهود التي تبذلها مصر لدعم التعليم في إفريقيا، وأعرب عن رغبة السنغال في الاستفادة من الخبرات المصرية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

في ختام اللقاء، اتفق الجانبان على استمرار التعاون وتبادل الخبرات في المجالات التعليمية والأكاديمية، والعمل على تعزيز العلاقات بين الجامعات المصرية والسنغالية.

Dr.Randa
Egypt Air