الإثنين 6 مايو 2024

14 مصابا فلسطينيا يتلقون العلاج والرعاية بمستشفيات جامعة المنيا

مستشفيات جامعة المنيا

أخبار24-4-2024 | 14:13

دار الهلال

استقبلت مستشفيات جامعة المنيا الدفعة الأولى التي تضم 14 مصابًا من الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، لتلقي العلاج وإجراء العمليات الجراحية اللازمة، بالإضافة إلى استقبال 19 مرافقًا لهم من أسرهم الذين أصيبوا جراء القصف الإسرائيلي.

وفي هذا السياق، استقبل رئيس الجامعة الدكتور عصام فرحات المصابين وذويهم بالمستشفيات، وكان برفقته عميد كلية الطب الدكتور حسام شوقي والمدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية الدكتور أيمن حسانين.

وأكد الدكتور عصام فرحات خلال تصريحاته أن مصر، بتوجيهات من القيادة السياسية، تقدم كافة أشكال الدعم والرعاية للأشقاء الفلسطينيين، وتم تشكيل فريق طبي من مختلف التخصصات داخل مستشفيات الجامعة لتقديم العلاج والرعاية اللازمة لهم.

وأشار إلى جاهزية أقسام الاستقبال بالمستشفيات، وتوفير المستلزمات الطبية الضرورية، مع توافر الأطقم الطبية والتمريضية، وزيادة أعداد النوبتجيات وتواجدهم طوال اليوم.

وفيما يتعلق بحالة المصابين، قام رئيس الجامعة بزيارة عنابر إقامة المرضى للاطمئنان على حالتهم، مؤكدًا لهم تسخير كافة الاحتياجات لهم في مصر وتوفير خدمات الإنترنت للتواصل مع أسرهم.

من جانبهم، عبر المصابون عن شكرهم لجامعة المنيا على حسن الاستقبال والرعاية، مؤكدين عميق امتنانهم لمصر على دعمها الكبير واهتمامها بالشعب الفلسطيني في هذه الظروف الصعبة.

Dr.Randa
Egypt Air