السبت 4 مايو 2024

قبل شراء العطور.. تعرفي على الرائحة المناسبة لشخصيتك

لكل مناسبة عطرها

سيدتي25-4-2024 | 01:17

منة الله القاضي

تعد العطور من أهمّ أدوات التجميل التي تُكمل إطلالة المرأة وتُضفي عليها لمسة من الأناقة والجاذبية ، ولكن مع تعدد أنواع العطور ينتاب البعض الحيرة عند اختيار العطر المناسب.

وفيما يلي نستعرض أهم مكونات العطور، ما يساعدك على اختيار الأنسب لشخصيتك،.. وفقاً لما نشر على موقع "stylecraze"

- الأزهار:

تستلهم العطور المكونة من الزهور ذات رحيقها المتميز من الورد والياسمين وأزهار البرتقال والجاردينيا والقرنفل وغيرها، وتعتبر العطور الزهرية رومانسية وذات رائحة حلوة ؛ حيثُ تحتوي عادةً مزيج من مختلف الزهور،. وهي تتناسب مع المرأة ذات الشخصية  الكلاسيكية والتي تبحث عن عطر بلمسة أنثوية.

- الحمضيات:

تمنحك العطور المكونة من الحمضيات كالليمون والبرتقال وغيرهما،.. إلى إعطاء شعور منعش وهي مثالية للاستخدام أثناء النهار. ومن المعروف أيضًا أنها تمتزج جيدًا وتمنح المرأة رائحة ناعمة.

- الأخشاب:

تعد العطور الخشبية الغنية برحيق البلوط والحمضيات والبرغموت من أكثر العطور المناسبة للمرأة العملية، حيث تمنحها رحيق يعبر عن شخصيتها الجادة.

- الشرقية:

العطور الشرقية عبارة عن مزيج من العنبر والمسك،.. وهي مناسبة للمرأة التي تريد جذب الانتباه إليها، وذلك لرائحتها الفواحة.

- الفاكهة:

تحظى العطور المكونة من الفواكه مثل التفاح والتوت والمانجو والخوخ بشعبية كبيرة. فهي لصاحبة الشخصية الرومانسية.

- النباتات الخضراء:

من المعروف أن العطور التي تتكون من أوراق النباتات الخضراء تناسب المرأة الرياضية، فضلاً أنها الاختيار الأمثل للمناسبات النهارية غير الرسمية.

- البحار:

تعد العطور البحرية والتي تتكون من روائح مائية وصناعية تشبه روائح هواء الجبال والكتان النظيف وما إلى ذلك،.. من أفضل الاختيارات لمقابلات العمل والمناسبات الرسمية.

- النكهات الحارة:

تحتوي هذه الأنواع من العطور على روائح عشبية في المطبخ مثل القرفة والزنجبيل والهيل والقرنفل والفلفل وغيرها. وتتميز العطور الحارة برحيقها المغري، ما يجعلها الاختيار الأمثل للسهرات والأفراح.

Dr.Randa
Dr.Radwa