الأحد 5 مايو 2024

رئيس هيئة الرعاية الصحية يزور أكبر المستشفيات في سويسرا

جانب من اللقاء

أخبار25-4-2024 | 11:03

دار الهلال

أثناء انعقاد اللجنة الدولية للشراكة من أجل التغطية الصحية الشاملة في جنيف، أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية عن لقاء الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة، وكبار المسؤولين في الاتحاد الدولي للمستشفيات، بما في ذلك رونالد لافاتار، الرئيس التنفيذي، وسارة بريزي، مديرة الشراكات، حيث قاموا بزيارة لبعض أبرز المستشفيات في سويسرا.

خلال هذه الزيارة، قاموا بجولة ميدانية في مجموعة مستشفيات جامعة جنيف، والتي تُعتبر واحدة من أكبر المستشفيات الجامعية في سويسرا وأوروبا. استكشفوا مختلف الأقسام، بما في ذلك مستشفى صحة المرأة ومركز الصحة النفسية للأطفال والمراهقين، بالإضافة إلى أقسام الطوارئ والجراحات الدقيقة.

كما زاروا مستشفى لا تور، الذي يُعتبر أكبر مستشفى خاص في جنيف، وتفقدوا أقسام متعددة مثل الطب الرياضي وجراحات العظام والأورام وطب السمنة. وخلال هذه الزيارة، تبادلوا الخبرات والتجارب في مجال الرعاية الصحية واستعرضوا أحدث التطورات التكنولوجية في هذا المجال.

تم خلال هذه اللقاءات التوقيع على اتفاقيات لتبادل الخبرات والتعاون بين هيئة الرعاية الصحية ومجموعة مستشفيات جامعة جنيف، وكذلك مع مستشفى لا تور. تم التأكيد أيضًا على أهمية تطوير خدمات صحة المرأة ودمج الخدمات الصحية العقلية والنفسية ضمن نظام التأمين الصحي الشامل.

وفيما يتعلق بالمستقبل، أعرب الدكتور السبكي عن استعداد مصر لاستضافة المنتدى العالمي للمستشفيات في عام 2026 بمدينة شرم الشيخ، وأكد على أهمية دور الاتحاد الدولي للمستشفيات في تعزيز التعاون الدولي وتبادل الخبرات في مجال الرعاية الصحية.

من جانبه، أشاد لافاتار بالتطور الذي تشهده مصر في مجال الرعاية الصحية، وأكد على أهمية دور مصر كعضو نشط في الاتحاد الدولي للمستشفيات ومساهمتها في رفع مستوى الرعاية الصحية على مستوى العالم.