السبت 4 مايو 2024

بابا الفاتيكان يدعو إلى إرساء قواعد السلام في جميع أنحاء العالم

البابا فرانسيس

عرب وعالم25-4-2024 | 12:43

دار الهلال

دعا البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، إلى تعزيز قواعد السلام في جميع أنحاء العالم، وإلى إيجاد حلول سلمية لإنهاء الحروب التي تجتاح العديد من المناطق، من خلال التفاوض والحوار.

وخلال حوار خاص مع شبكة "سي بي إس نيوز" الأمريكية، حث البابا الدول المتورطة في النزاعات على وقف القتال على الفور، مشددًا على أهمية السعي إلى السلام من خلال التفاوض، مؤكدًا أن السلام المتحقق من خلال التفاوض هو الخيار الأفضل بلا شك مقارنة بالحروب الدائرة التي لا تنتهي.

وكشف البابا عن تواصله اليومي مع الكنيسة الكاثوليكية في قطاع غزة، حيث يعيش نحو 600 شخص، للاطلاع على أحوالهم ومعاناتهم، محذرًا من تفاقم الوضع الإنساني هناك، وتحذيره من اقتراب المجاعة والأوضاع المأساوية التي يواجهها الفلسطينيون.

وعن دوره في دعم عمليات التفاوض من أجل السلام، أشار البابا إلى أن دوره الحالي يتمثل في الصلاة، موضحًا أنه يصلي بكثافة من أجل تحقيق السلام والاستقرار في مناطق النزاع.

وفيما يتعلق بالحرب في أوكرانيا وتأثيرها الكارثي على الأطفال، أعرب البابا عن حزنه الشديد لمعاناة الأطفال وتأثرهم النفسي والعاطفي، مشيرًا إلى أن فقدان الأطفال للابتسامة يعتبر أمرًا خطيرًا جدًا ومحزنًا للغاية.