الأربعاء 19 يونيو 2024

لاستخراج الأملاح والمعادن.. وزير قطاع الأعمال يبحث إقامة مجمعًا صناعيًا في سيناء

وزير قطاع الأعمال العام

أخبار25-4-2024 | 13:55

محمد حبيب

تلقى الدكتور محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، تقريرًا شاملًا حول مشروع إقامة مجمع صناعي متكامل لاستخراج الأملاح والمعادن من المحلول المر بشركة النصر للملاحات.

وقام عصمت بمراجعة المشروع ومراحل تنفيذه المختلفة بالتعاون مع القطاع الخاص، حيث يهدف المشروع إلى استغلال المحلول المر من خلال إنشاء مجمع صناعي متكامل لاستخراج الخامات ذات القيمة العالية. تتضمن الخطة الإنتاجية السنوية المستهدفة استخراج 380 ألف طن من ملح الطعام، و140 ألف طن من سماد سلفات الماغنسيوم، و78 ألف طن من هيدروكسيد الماغنسيوم، و28 ألف طن من كلورايد البوتاسيوم، و2300 طن من البروميين، وهي خامات تستخدم في صناعات متعددة مثل الصناعات الكيماوية والدوائية والزراعية.

وأكد عصمت أهمية منتجات الشركة المتنوعة في تلبية احتياجات الصناعة، مشددًا على ضرورة التوسع في الصناعات التحويلية لتعظيم العائد الاقتصادي. كما أشار إلى أهمية الحفاظ على المعايير الخاصة بسلامة الغذاء ونظم الإدارة البيئية.

وأخيرًا، أشار إلى أن مشروع استخراج الأملاح والمعادن من المحلول المر يتم بالتعاون مع القطاع الخاص، الذي يمتلك الخبرات والقدرات التكنولوجية والمالية والإدارية اللازمة لفصل العناصر الهامة مثل الماغنسيوم والبوتاسيوم وغيرها.