الأحد 5 مايو 2024

وزارة السياحة: نستهدف زيادة أعداد السائحين إلى 30 مليون شخص بحلول 2028

صورة من المؤتمر

ثقافة25-4-2024 | 18:24

إسلام علي

شاركت غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار، لشئون السياحة، في المؤتمر العلمي، الذي قامت كلية السياحة جامعة الإسكندرية، بتنظيمه، والذي كان تحت عنوان "الابتكار في صناعة السياحة في ظل التغيرات العالمية المعاصرة" بمدينة العلمين الجديدة، حيث أكدت على الدور الذي تقوم به الجامعات المصرية في تخريج العديد من الكوادر المتميزة في ذلك القطاع، بالإضافة إلى الدور  الكبير الذي تقوم به الدولة المصرية من دعم للسياحة. 

وأعربت غادة، على حرصها على حضور المؤتمرات، التي تهدف إلى تنمية المنظمة السياحية في مصر، وفضلا عن أنها تعد فرصة لمشاركة أساتذة الجامعات والطلاب لعرض التطورات التي يشهدها القطاع.  وأشارت إلى أن هناك استراتيجية تتبعها الدولة والتي تهدف إلى زيادة عدد السائحين في مصر إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028. 

كما تحدثت عن سياسات الوزارة للترويج للمقصد السياحي المصري والتي من بينها التواصل مع شركاء المهنة المحليين والدوليين من منظمي الرحلات وشركات الطيران. وأكدت على حرص الوزارة على استخدام التكنولوجيا الحديثة لمواكبة التطور العالمي في مجال السياحة، حيث تقوم الوزارة بتنفيذ حملات ترويجية للمقصد المصرى عبر كلا من: شبكة الإنترنت ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي، علاوة على ذلك منح تيسيرات لتأشيرات الدخول لمصر.

وتابعت: أن الوزارة تسعى لتعزيز مزيد من المنتجات السياحية والترويج لها في مختلف الأسواق مثل: مسار رحلة العائلة المقدسة، والسياحة الريفية، وسياحة الطعام، والسياحة الاستشفائية.

أوضحت نائب الوزير، في ختام كلمتها، على ضرورة ربط المناهج العلمية باحتياجات سوق العمل أنه يساهم في تخريج كوادر مؤهلة للعمل بقطاع السياحة مع أهمية دمج الدراسة النظرية والتدريب العملي، مؤكدة على حرص الوزارة  على تطبيق التوصيات والمخرجات التي سوف يثمر عنها المؤتمر والتي تساهم في دعم السياحة المصرية.