الأحد 5 مايو 2024

تدريب 152 عاملاً في الغربية على قانون التصالح في مخالفات البناء

الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية

محافظات25-4-2024 | 18:55

أعلن الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، عن تدريب 152 من العاملين بالمراكز التكنولوجية والإدارات الهندسية التابعة لديوان عام المحافظة والوحدات المحلية بالمراكز والمدن، على بنود قانون التصالح ولوائحه التنفيذية في مجموعة متنوعة من التخصصات.

يأتي ذلك في إطار الفترة من 21 أبريل إلى 8 مايو الحالي، حسبما جاء في بيان صحفي صادر عن المحافظة اليوم الخميس.

تمت مناقشة الاستعدادات النهائية لتطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد خلال اجتماعات عقدها رحمي لليوم الثاني على التوالي. وتضمنت المناقشات تشكيل اللجان العليا واللجان الفنية والفرعية، بالإضافة إلى لجان البت ولجان التظلمات، وفقًا لقانون رقم 187 لسنة 2023 ولوائحه التنفيذية، وقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1121 لسنة 2024.

أوضح رحمي أنه تمت مناقشة آليات تسعير قيمة المتر وفقًا للمعاير والضوابط المحددة بدقة، مع مراعاة التفاوت بين المناطق والأماكن من حيث نوعية الخدمات والمستوى العمراني والحضاري. كما تم التأكيد على أهمية تحقيق التوازن بين تحصيل مستحقات الدولة وتسهيل الإجراءات على المواطنين.

وأكد المحافظ جاهزية المراكز التكنولوجية لاستقبال طلبات التصالح وإنجاز ملفات التصالح في مخالفات البناء، مشيرًا إلى أهمية متابعة اللجان العاملة بهذا المجال لضمان سير العمل بسلاسة.