الأحد 5 مايو 2024

طرح مدينة رفح الجديدة وقرى الصيادين والتجمعات التنموية بشمال سيناء

الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء

محافظات25-4-2024 | 19:02

أعلن الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، عن طرح ثلاثة مشروعات تنموية رئيسية في المحافظة، وهي مدينة رفح الجديدة، وقرى الصيادين في بئر العبد، والمرحلة الثانية من التجمعات التنموية في وسط سيناء.

جاء ذلك بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثانية والأربعين لتحرير سيناء والعيد القومي للمحافظة.

وأكد المحافظ، في مؤتمر صحفي عُقد في مدينة رفح الجديدة اليوم الخميس، أن بناء مدينة رفح الجديدة يأتي لتوفير سكن مناسب لأهالي مركز ومدينة رفح بعد فترة صعبة مرت بها المنطقة.

وشدد على رغبة الحكومة في استعادة الحياة الطبيعية في سيناء، من خلال إعادة بناء المناطق المتضررة وتوفير تجمعات سكنية جديدة لتحقيق حياة كريمة للسكان.

وأوضح المحافظ أن بناء مدينة رفح يتم عبر ثلاث مراحل، حيث تشمل المرحلة الأولى 272 عمارة سكنية بالإضافة إلى منطقة خدمات رئيسية تتضمن مساجد، ومدارس، وحضانات، ومحال تجارية، ومراكز للشرطة والإطفاء، بالإضافة إلى شبكة طرق ومحطات للمياه والصرف الصحي.

وأضاف أن المراحل الثانية والثالثة تتضمن بناء 578 عمارة إضافية، بالإضافة إلى مجمع خدمات حكومية ومناطق خدمات أخرى مثل مدارس، ومراكز شباب، وأسواق تجارية، ومناطق صناعية.

وتم طرح المرحلة الأولى من مدينة رفح الجديدة اليوم بالتزامن مع العيد القومي للمحافظة، حيث تم طرح "أسبقية أولى" تتضمن 41 عمارة سكنية بإجمالي 656 وحدة سكنية، بالإضافة إلى توجيه نسبة من الوحدات لأسر الشهداء وذوي الاحتياجات الخاصة وللجهات الحكومية.

أما بالنسبة لطرح قرى الصيادين في بئر العبد، فقد شمل المشروع بناء 4 تجمعات يتكون كل منها من 50 منزلاً، بالإضافة إلى منطقة خدمات متكاملة.

أخيرًا، أوضح المحافظ أن المرحلة الثانية من التجمعات التنموية في وسط وجنوب سيناء تمثلت في طرح 16 تجمعًا يتضمنون 1274 فرصة سكنية، وذلك لمواصلة جهود تحقيق التنمية والرفاهية في المنطقة.