الأحد 5 مايو 2024

وزيرة التضامن: الجيش المصري خاض معارك شرسة لاسترداد سيناء

الدكتورة نيفين القباج

توك شو25-4-2024 | 22:11

علي الحليق

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الدولة استطاعت استرداد سيناء بعد صراع طويل ومعارك شرسة، كانت نتائجها انتصارات كاسحة للسياسة العسكرية المصرية، حيث بذل جيش مصر العظيم وشعبها كل وسائل النضال والكفاح المسلح لتحرير أرضها منذ عام 1967.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال احتفالية مجلس القبائل والعائلات المصرية بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين لتحرير سيناء، إلى أن استرداد مصر لسيناء كان له نتائج مباشرة على الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية.

وتحتفل مصر والقوات المسلحة اليوم 25 أبريل،  بالذكرى الثانية والأربعين لتحرير سيناء، وهي الذكرى التي تتزامن مع مرحلة جديدة بتلك الأرض الغالية والمقدسة.

وتعتبر هذه الذكرى مرحلة شاهدة على نجاح الدولة عسكريًا وسياسيًا ودبلوماسيًا وقضائيًا"، تاريخ طويل من الكفاح لاسترداد آخر شبر من الأرض، تكللت برفع العلم المصري فوق شبه جزيرة سيناء بعد استعادتها كاملة من المحتل الإسرائيلي في 25 من أبريل عام 1982".

وشهد تحرير سيناء عدة مراحل رئيسية لاسترداها، بداية من حرب أكتوبر عام 1973 التي كانت بمثابة حرب من أجل السلام، كما خاضت مصر مرحلة في غاية الأهمية، وهي مرحلة التفاوض التي انتهت بداية بتوقيع بين مصر وإسرائيل.