الخميس 25 يوليو 2024

بدائل صحية لوجبة إفطار مريض السكري

تغذية صحية لمرضي السكري

طبيب الهلال26-4-2024 | 09:49

إيمان عبد الرحمن

لإدارة مستويات السكر في الدم بشكل فعال، يوصي الخبراء بضرورة التركيز على نظام غذائي متوازن غني بالألياف والبروتين الخالي من الدهون والدهون الصحية، فمن خلال اتخاذ خيارات غذائية صحية والحد من تناول الأطعمة المصنعة ، يمكنك إدارة مستويات السكر في الدم بشكل أفضل فيما يلي بعض الخيارات الصحية التي يجب مراعاتها لمريض السكر، وخاصة في وجبة الإفطار، نستعرضها وفقا لما نشر علي موقه " onlymyhealth"

بدائل صحية لإفطار مريض السكري

الحبوب الكاملة

اختر الحبوب الكاملة مثل الشوفان والكينوا وخبز القمح الكامل بدلا من الحبوب المكررة، هذه الأطعمة غنية بالألياف، مما يساعد على استقرار مستويات السكر في الدم.

البروتينات الخالية من الدهون

ادمج البروتينات الخالية من الدهون مثل الدجاج والأسماك والتوفو والفاصوليا في وجباتك، يساعد البروتين على إبطاء عملية الهضم ويمنع الارتفاعات السريعة في نسبة السكر في الدم.

الدهون الصحية

قم بتضمين مصادر الدهون الصحية مثل الأفوكادو والمكسرات والبذور وزيت الزيتون في نظامك الغذائي، تساعد الدهون الصحية في التحكم في نسبة السكر في الدم وتعزيز الشبع.

الخضروات غير النشوية

قم بتناول الخضروات غير النشوية مثل الخضروات الورقية والبروكلي والفلفل الحلو، هذه الأطعمة منخفضة في الكربوهيدرات والسعرات الحرارية ولكنها غنية بالعناصر الغذائية والألياف.

فواكه منخفضة السكر

اختر الفواكه التي تحتوي على نسبة منخفضة من السكر مثل التوت والتفاح والحمضيات، توفر هذه الفاكهة الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة دون التسبب في طفرات كبيرة في نسبة السكر في الدم.