الخميس 25 يوليو 2024

مع تغيير الفصول ..أفضل العلاجات لبرد الصيف

علاج البرد في الصيف

طبيب الهلال26-4-2024 | 09:49

إيمان عبد الرحمن

برد الصيف هو ببساطة نزلة برد شائعة تصاب بها خلال فصل الصيف، قد يعتقد بعض الناس أنه لا يمكنك الإصابة بنزلة برد إلا خلال فصل الشتاء، ولكن الحقيقة الجو البارد ليس شرطا أساسيا  للإصابة بنزلة برد.

ومع التقلبات الجوية وتغيير الفصول ، ما هي أفضل العلاجات إذا أصبت بنزلة البرد في الصيف؟ فيما يلي نصائح الخبراء وفقا لما نشر في تقرير علي موقع " healthline"

أفضل العلاجات

بالطبع  تنطبق العديد من علاجات البرد الشتوية الكلاسيكية على نزلات البرد الصيفية أيضا، و لعلاج نزلة برد الصيف، ينصح الخبراء بالتالي:

الراحة

 تأكد من الحصول على الكثير من الراحة والنوم، وتجنب النشاط المفرط والإجهاد الذي يمكن أن يتحدى جهاز المناعة،على الرغم من أن الصيف مليء بالأنشطة المغرية في الهواء الطلق، فقد تضطر إلى البقاء في الداخل والراحة لفترات طويلة.

حافظ على تغذيتك وترطيبتك

 اشرب الكثير من السوائل، وخاصة الماء، تجنب المشروبات التي يمكن أن تسبب الجفاف، مثل الكحول أو القهوة أو مشروبات الطاقة، المشروبات الساخنة مثل الشاي يمكن أن تكون مهدئة ومفيدة للأعراض.،تأكد من أن تناولك للفيتامينات والمعادن قوي، خاصة العناصر الغذائية المعززة للمناعة مثل الحديد وفيتامين ج والزنك.

العلاجات العشبية

الأعشاب لا يمكن أن تقتل أو تحارب البرد ومع ذلك، تشير الدراسات إلى أن البعض يمكن أن يدعم جهاز المناعة، مما يساعده على محاربة نزلات البرد بشكل أفضل، والأعشاب الشعبية لمكافحة فيروس الأنف هي جذر عرق السوس، البلسان، والثوم.

أجهزة البخار

 لا يمكن لأجهزة الترطيب والبخار التخلص مباشرة من البرد لكنها يمكن أن تساعد في تخفيف الأعراض، وخاصة سيلان الأنف والاحتقان والتهاب الحلق والسعال.