الثلاثاء 7 مايو 2024

توريد 161 ألفا و396 طنا من القمح إلى شون وصوامع الشرقية

القمح

محافظات26-4-2024 | 18:45

دار الهلال

قالت وكيلة وزارة التموين بالشرقية فايزة عبد الرحمن، إن ما تم توريده اليوم من القمح إلى مواقع التخزين بلغ 161 ألفا و396 طنا و268 كيلو.

وشددت وكيلة الوزارة، في بيان اليوم الجمعة، الجهات المسوقة تتحمل المسئولية الكاملة في الحفاظ على الأقماح المخزنة وسلامتها من التلف، وذلك باتباع أساليب التخزين السليمة وتوفير مواد التبخير اللازمة، وكذلك في مسئولة عند تعرض الأقماح المخزنة لأي عجز أو تسريب أو انخفاض في درجات النظافة عن الدرجات المسلم بها القمح المحلي.

وأكدت أن الدولة تولي ملف الزراعة اهتماماً كبيراً وخاصة محصول القمح من خلال تقديم العديد من التسهيلات والامتيازات للمزارعين سواء في مراحل الزراعة المختلفة والحصاد والتوريد للصوامع والشون المخصصة لذلك، مشيرة إلى أن المحافظة تسعى جاهدة لتوفير التقاوي الجيدة المعتمدة وأيضا التوسع في إنشاء الحقول الإرشادية لتواصل الشرقية صدارتها على مستوى الجمهورية في إنتاج وتوريد القمح باعتباره محصولاً استراتيجياً هاماً.

ووجهت بضرورة تكثيف أعمال المتابعة لعملية التوريد، مع تفعيل دور اللجان المُكلفة باستلام محصول القمح من المزارعين وتخزينه بطريقة جيدة وكذلك التأكد من جودة الأقماح الموردة وفرض الرقابة اللازمة على حركة تداولها.

Egypt Air