الثلاثاء 7 مايو 2024

محافظ قنا يرفع درجة الاستعداد القصوى ويغلق الطرق السريعة لحين استقرار الأحوال الجوية

عاصفة ترابية

محافظات26-4-2024 | 22:26

دار الهلال

وجه محافظ قنا، أشرف الداودي، بضرورة مراجعة خطة الطوارئ بسرعة والتنسيق مع جميع الأجهزة المعنية، وتشديد التدابير للتعامل مع أي تداعيات محتملة للظروف الجوية السائدة، بالإضافة إلى تنظيم دوريات مستمرة لمراقبة الأحوال الجوية وتقديم التقارير الدورية.

وكان صرح محافظ قنا عن رفع درجة الاستعداد القصوى لجميع القطاعات الحيوية والمرافق الخدمية لمواجهة التداعيات المحتملة لسوء الأحوال الجوية، وذلك اعتبارًا من اليوم وحتى نهاية فترة التحذير من هيئة الأرصاد الجوية. تم غلق الطرق السريعة في المحافظة، مثل الصحراوي الشرقي والصحراوي الغربي، بالإضافة إلى طريقي "قنا/ سفاجا" و"قنا/ الأقصر" الزراعي، حتى انتهاء العاصفة الترابية والأمطار.

كما أمر بغلق الطرق المؤقتة واتخاذ التدابير اللازمة لضمان سلامة السائقين والمارة، مع توفير طرق بديلة للمرور في حال إغلاق الطرق الرئيسية، بالتنسيق مع فرق الطوارئ في الشركات المختصة.

وناشد المحافظ المواطنين بالابتعاد عن الأماكن المفتوحة وتجنب المناطق التي تتواجد فيها الأشجار والهوائيات الكهربائية، والتقيد بتوجيهات السلامة المرورية خاصة على الطرق السريعة.

من جانبه، أعلن رئيس جامعة جنوب الوادي، الدكتور أحمد عكاوى، اتخاذ جميع التدابير الضرورية لمواجهة الأحوال الجوية السائدة، وتشكيل غرفة عمليات لمتابعة الطوارئ المحتملة، بالإضافة إلى إلغاء جميع الفعاليات الجامعية خلال هذه الفترة.

واجتمعت لجنة الأزمات والكوارث بالجامعة لمناقشة الإجراءات المتخذة لمواجهة الأمطار المحتملة خلال الأيام القادمة.

Egypt Air